الخميس، 30 ربيع الأول 1446 ، 03 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة حملات على أماكن تداول وبيع الاعلاف .. تفاصيل

مشروع-مصنع-أعلاف-دواجن-مع-دراسة-جدوى-pdf-2
الزراعة حملات على أماكن تداول وبيع الاعلاف
أ أ
كثفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، حملاتها  المكثفة على مصانع الاعلاف في مختلف المحافظات  للتأكد من تراخيص المصانع  والمنتجات كما تشمل الحملات محال بيع الأعلاف وسيارات نقل العلف من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة لضبط المخالفين .

 وتشمل لجان التفتيش من خلال ممثلين من كل من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومديريات الزراعة المختصة يرافقهم شرطة البيئة والمسطحات، والهيئة العامة للخدمات البيطرية .


وقال تقرير وزارة الزراعة، أن تلك الحملات على مدار الساعة وأيام الأسبوع، فلا ترتبط بمواعيد العمل وأن الهدف من تلك الحملات هي احتواء الصناع وليست مهاجمتهم، والعمل على أصدار تراخيص تشغيل لمصانعهم فى ظل القرارات واللوائح المعمول بها دون تجاوزات أو استثناءات, وتقديم كافة سبل التيسير والتبسيط فى إجراءات الترخيص وسرعة أدائها دون أي تجاوزات.

وناشدت وزارة الزراعة، أصحاب المصانع الذين يعملون بدون ترخيص تشغيل بالتقدم لعمل الإجراءات المطلوبة، موكدة أن الإجراءات فى غاية البساطة والتيسير فى الوقت الراهن,،ويحصل المتقدم على رخصة التشغيل بحد أقصى 15 يوماً من تاريخ تقدمه للقطاع أولا لمديرية الزراعة المختصة وإجراء المعاينة التي تجرى بواسطة قطاع تنمية الثرة الحيوانية والداجنة مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وأن ذلك أفضل له حتى يصبح دائماً  مشمول برقابة الوزارة ورعايتها.


وأضاف تقرير وزارة الزراعة، أن  تصنيع المنتجات طبقاً للقرارات الوزارية المعمول بها والتسجيلات المعتمدة والمقررة بالقرار الوزاري، ويحظى بمعدلات أداء عالية تضمن له الاستمرارية بالأسواق والمنافسة المشروعة ويظل يعمل فى مأمن لأن الحملات التي يقوم بها القطاع مع الأجهزة الرقابية المعنية لم تكن على المصانع فقط، بل أنها أيضاً تشمل محال بيع الأعلاف بالإضافة إلى سيارات نقل العلف من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة