الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لتقدير الاحتياجات السمادية للمحاصيل بالوادي والدلتا

الزراعة :حقل إرشادي لتطبيق نتائج مشروع انتاج خرائط خصوبة التربة

WhatsApp Image 2024-10-11 at 1.51.09 AM (2)
حقل ارشادي لتطبيق نتائج خرائط خصوبة التربة
أ أ
نفذ معهد بحوث الاراضي والمياة والبيئة حقل ارشادي لتطبيق نتائج خرائط خصوبة التربة لتقدير الاحتياجات السمادية للمحاصيل بالوادي والدلتا 

  وياتي ذلك في إطار توجيهات السيد  علاء فاروق  وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي بتكثيف الارشاد الزراعي والتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين في الحقول لرفع قدرات المزارعين والمهندسين الزراعيين وتقديم الدعم الفني لهم وبتكليفات الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية  و الدكتور محمد الخولي  مدير معهد بحوث الاراضي والمياه والبيئة في هذا الشأن.


قام الدكتور طه المغربي  وكيل معهد بحوث الاراضي والمياه والبيئة بتنظيم يوم حقل لمحصول الذرة صنف هجين فردي 444 بمركز دمنهور  زاويه غزال بمحافظة البحيرة بالتعاون مع الدكتور  حسني  محمد عطيه وكيل وزاره الزراعة بالمحافظة وبحضور المزارعين والمهندسين الزراعيين وعدد من السادة الباحثين بالمعهد ومهندسي الارشاد بالمديرية. 


وذلك بهدف :
• وضع المقررات السمادية للمحاصيل الاستراتيجية .
• ترشيد إستخدام الاسمدة الازوتية بغرض خفض إنبعاثات الاحتباس الحراري وتقليل غسيل الاسمدة الازوتيه مع مياه الري مما يحفظ البيئة من التلوث والحفاظ علي صحة التربة.
• ضبط معدلات التسميد للوصول الي النسبة العالمية للاتزان بين العناصر السمادية الكبري في التربة المصريةما ينعكس بتوفير عملة صعبة للدولة المصرية.
• تعظيم إنتاجية المحاصيل من وحدة الارض والسماد لتحقيق الامن الغذائي وزيادة العائد الاقتصادي.

وكانت الية التطبيق للحقل الارشادي تخفيض نسبة 10 % من المقرر السمادي في الاراضي ذات المحتوي المتوسط من عنصر النتروجين وكذلك تخفيض نسبة 15 % من المقرر السمادي في الاراضي ذات المحتوي المرتفع من عنصر النتروجين والتي اظهرته مخرجات خريطة الخصوبة  .


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة  والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة