الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة توضح اهمية المكافحة الحيوية لتقليل ضرر الآفات وترشيد المبيدات

فراولة
فراولة
أ أ
قال  الدكتورأحمد إمام  استاذ علم الحشرات بمركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة ، إن  المكافحة الحيوية دور هام في التكيف مع التغيرات المناخية ، حيث  نستخدم المكافحة الميكروبية لتقليل ضرر الآفات وترشيد إستخدام المبيدات  ، حيث  يتم إطلاق نوع من العناكب المفترسة في أوقات معينة للحفاظ على محصول الفراولة من الآفات .

وأضاف  استاذ علم الحشرات ، فى تصريحات  لموقع   "اجرى نيوز"  الاخبارى  ،  تهمنا صحة المواطن المصري لذا وجب التوعية بترشيد استخدام المبيدات والإتجاه للمكافحة الحيوية  ، مضيفا  أنه  لابد من مراقبة الجودة للحصول على النتائج المرجوة والحد من الإصابات ، و المكافحة المتكاملة تشمل المكافحة الحيوية والسلوكية .



وتابع  أحمد إمام  ،أن  ذبابة الفاكهة تصيب الموالح مع اقتراب مرحلة النضج فلابد من تعليق المصايد قبل الوصول لتلك المرحلة ،  وقمنا بدراسة دودة الحشد وكل مايتعلق بها حتى وصلنا لتقليل مستوى الإصابة ، حيث  نهتم بدور المدارس الحقلية فهي تساهم بشكل كبير في توعية المزارعين  ، ويجب دراسة الآفات بجميع المحاصيل أولاً ليسهل القضاء عليها.
 واكد استاذ علم الحشرات،  اننا  نتعامل مع الآفات الحشرية بمجرد ظهورها في المزرعة لتقليل تعدادها  ، وتنتشر سوسة النخيل في مصر وهي ليست آفة رئيسية للنخيل وإنما تصيب النخلة المجروحة فقط  ، وسوسة النخيل لا تكافح برش المبيدات فلابد من الحقن واستخدام الكبريت الزراعي .



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة