الجمعة، 24 ربيع الأول 1446 ، 27 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة تزف بشرة بزيادة مساحات الطماطم وطرح 4 مليون طن بطاطس

حصاد الطماطم طماطم
طماطم
أ أ
أكد المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للحاصلات الزراعية والبستانية بوزارة الزراعة، إن  مصر تزرع حوالي 500 ألف فدان من البطاطس، حيث ينتج نحو 6 ملايين طن سنويًا، يتم تصدير مليون طن منها فقط.


وأضاف محمود عطا، أن هناك 4 ملايين طن من البطاطس تُطرح في الأسواق سنوياً، بينما يبلغ الاحتياج السنوي 3.5 مليون طن، مما يتيح فائضاً طبيعياً يقدر بنحو نصف مليون طن. وأكد أنه لا توجد مشكلات في الإنتاج.


وأشار إلى أن وزير الزراعة وجه بضرورة الرقابة مع تقديم النصائح والإرشادات والتوعية للمزارعين والتجار، وبيّن أن تأثير التغيرات المناخية على مصر كان طفيفاً، حيث لم يتجاوز الانخفاض في الإنتاج 10%.


وأوضح أنه من منتصف سبتمبر إلى أكتوبر تُعتبر فترة العروة، وأن تعدد الوسطاء وجشع التجار ساهم في ارتفاع سعر كيلو الطماطم بنسبة 400%.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة