الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة تتابع في بورسعيد المحاصيل الاستراتيجية وحل مشكلات المنتفعين وتحصيل مستحقات الدولة

WhatsApp Image 2024-09-10 at 10.11.43 AM (3)
وفد من قيادات الوزارة إلى محافظة بورسعيد
أ أ
تنفيذا لتوجيهات "علاء فاروق" وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توجه وفد من قيادات الوزارة إلى محافظة بورسعيد يضم الأستاذ "هاني حجازي" المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية، والدكتور "طارق صلاح" رئيس قطاع استصلاح الأراضي والمهندس محمد طلبه نائب المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية .


حيث التقى الوفد مع اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد في ديوان عام المحافظة، وبعد اللقاء توجه الوفد إلى سهل الطينة شرق القناة بحضور النائب البرلمان عبد الحميد الأخرسي والمهندس حسنى عزام مدير مديرية الزراعة فى بورسعيد والمهندس عبدالله إسماعيل مدير المراقبة بشرق القناة، لتفقد الزراعات منها القطن والأرز ولقاء المنتفعين بالمنطقة وتقديم التهنئة بعيد الفلاح و الإشادة بجهدهم في زراعة هذه المنطقة شديدة الصعوبة والملوحة وترويضها والتغلب عليها لتصبح منطقة منتجة على الرغم من الصعوبات الكثيرة لإكمال دورة الزراعة.
 

وفد قيادات وزارة الزراعة شرح للسادة المنتفعين والمستثمرين الخطوات الهامة للحصول على العقود الابتدائية.


وخلال اللقاء تم الاتفاق محافظ بورسعيد على توفير مكتب لتواجد لجنة من الهيئة العامة لمشروعات التعمير لتحصيل المتأخرات بمبنى ديوان المحافظة وبعد سداد الأقساط المتأخرة على الأقل ما يوازى ٥٠٪؜ من إجمالى المطلوب تسديده، و يتم توقيع العقد الابتدائي وعليه يتم استخراج كارت الفلاح و أيضا اثبات الإقامة فى منطقة شرق القناة .


وقد تم التأكيد على سريان مبادرة فخامة  رئيس الجمهورية بإعفاء المتأخرين عن كل الفوائد وغرامات التأخير حتى ٣١/١٢/٢٠٢٤
وقال هاني حجازي المدير التنفيذي لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية ان هدف البرنامج الحكومي هو العناية الخاصة بالصحة والتعليم فقد تعهدت الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية عند الالتزام بالسداد وارتفاع مستوى التحصيل سيتم المساهمة في رفع كفاءة كلا من المدرسة والوحدة الصحية فى احدى قرى سهل الطينة .


والعمل على سرعة تنمية هذه المنطقة حسب توجيهات وزير الزراعة، و وفد الزراعة قام أيضا، بمتابعة اعمال تشطيبات ورفع كفاءة مدرسة من قرى سهل الطينة.




وفي نهاية الجولة أكد "حجازي" على استمرار الجولات الميدانية لكل مشروعات الهيئة على مستوى الجمهورية لمتابعة رفع كافة الأصول وتحصيل المستحقات تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن.





تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة دواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات،  وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة