الأحد، 05 ربيع الأول 1446 ، 08 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة بيع دفعة جديدة لماعز البور بسعر مخفض ..اعرف طرق الحجز

الماعز , الماعز البور
الماعز البور
أ أ
يواصل قطاع  الإنتاج بوزارة  الزراعة ، بيع  ماعز البور  للمربيين  من مشروعات القطاع ، اجراءات  سهلة للحصول على  ماعز البور وخاصة  دكر البور، حيث  يتميز الماعز البور بولادة التوائم وبمعدلات التحويل العالية   ، يمكن أن يصل الماعز البور خلال عام ونصف لوزن 80 لــــ 100 كيلو في حين أن الماعز البلدي لا يتعدى 30 كيلو


 إجراءات سهلة للحصول على ماعز البور وخاصة الذكر 

 وقال المهندس  أحمد الملاح  مهندس الإنتاج الحيواني بمزرعة جزيرة الشعير  بقطاع الانتاج بوزارة الزراعة  ، نقوم بتربية الماعز البور جيت الأصلي الذي يتم إستيراده من نيوزيلندا و استراليا   ، والغرض من التربية هو إكثار سلالة جديدة ذات معدل تحويل أعلى ،نحافظ على وجود الأمهات بالمزارع ونقوم ببيع الفائض من الذكور بعد فحصهم، وهناك اجراءات  سهلة للحصول على  ماعز البور وخاصة  دكر البور .

شروط شراء الماعز البور 

وأضاف أحمد الملاح ، فى تصريحات  لموقع "اجرى نيوز"  الإخباري  لشراء ذكور الماعز البور يتم تقديم طلب لقطاع الإنتاج ثم التوجه لاختيار الجدي المناسب ودفع قيمته ثم تسلمه  ، يباع ذكر الماعز البور عمر عام ونصف  ، ويتميز الماعز البور بولادة التوائم وبمعدلات التحويل العالية ، يمكن أن يصل الماعز البور خلال عام ونصف لوزن 80 لــــ 100 كيلو في حين أن الماعز البلدي لا يتعدى 30 كيلو.


الجدي الواحد من البور  يقوم بتلقيح 40 أنثى

وتابع  أحمد الملاح : نتبع نظام التلقيح الطبيعي بالمزرعة  ، نتعامل مع سلالة البور الأصلي ولا نسعى لخلط السلالات  ، وأشهر طلوقة بالمزرعة يسمى " شملول " وهو من الجدي البور عمر 4 سنوات ويزن 110 كيلو ، والجدي الواحد يقوم بتلقيح 40 أنثى ، يرفق مع كل جدي شهادة خاصة مدون بها جميع بياناته.

تغذية الماعز البور 

واكد أحمد الملاح : نعتمد على العلف الأخضر في التغذية والعلف المركز للطلوقات ، وتلدد الماعز في المتوسط 3 مرات خلال العامين   ، للولدات الحديثة معاملات وتغذية خاصة   ، تتم التحصينات دورياً عن طريق الإدارة البيطرية ، هناك توجيهات رئاسية بالعمل على رفع معدلات التحويل وهو ما نقوم به الآن لإكثار الماعز  .

 

سعر الماعز البور 

 
وأوضح أحمد الملاح ،  يعتبر سعر الماعز البور منخفض مقارنة بمنافعه وإنتاجيته العالية ، ومدة حمل الماعز حتى الولادة 5 شهور ونصف  ، مشير الى أن ماعز البور علامات خاصة تميزه عن الماعز البلدي.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ،صناعة الدواجن  ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة