الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزراعة :أسعار المنتجات الزراعية بمصر هي الأرخص على مستوى العالم ..فيديو

الدكتور محمد فهيم
الدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة
أ أ
أكد الدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة ان أسعار المنتجات الزراعية هي الأرخص على مستوى العالم مقارنة بدولة كثيرة لديها وفرة من مياه الأمطار.

زيادة مساحات زراعية جديدة سنويا 

 وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": نضيف الاَن لـ الرقعة الزراعية من 150  إلى 200 ألف فدان سنويا.

 ارتفاع أسعار الخضروات 

وأكد أنه لولا المشروعات الزراعية الجديدة لارتفعت اسعار الخضروات 5 أضعاف السعر الحالي أو تختفي السلع من الأسواق.


حجم صادرات الحاصلات الزراعية 

ولفت حجم صادرات الحاصلات الزراعية تتراوح ما بين 4 ملايين طن إلى 8.5 مليون طن خلال 2024 بقيمة 4 مليارات دولار، ونصدر منتجات زراعية إلى 160 دولة على مستوى العالم، أشار إلى أن مصر تحافظ علي كل نقطة مياه في ري المحاصيل الزراعية وتستخدم الري الحديث في المشروعات الزراعية الجديدة.

تجربة شتلات قصب السكر وتصدير الفائض

وأكد الدولة اهتمت بزراعة القصب وانشأت محطتين لإنتاج 200 مليون شتلة قصب، وهذه الشتلات تزيد انتاجية الفدان إلى 70 طن، لافتًا إلى أن الاعتماد علي إنتاجية شتلات القصب تؤدي إلى تصدير السكر.

تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ، منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة