الإثنين، 13 ربيع الأول 1446 ، 16 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الزارعة: أهم التوصيات لمحصول الأرز خلال شهر سبتمبر

الارز
الأرز
أ أ
أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تحت إشراف الدكتور "علاء عزوز" ، نشرة توجيهية تتضمن التوصيات الفنية الأساسية لمحصول الأرز لشهر سبتمبر.

وقد أعدت هذه التوصيات لجنة معهد بحوث المحاصيل الحقلية التابعة لمركز البحوث الزراعية،


توصيات وزارة الزراعة لمحصول الأرز في سبتمبر 2024 و تشتمل على النقاط التالية:


1-بدء الحصاد بعد 30-35 يوماً من تمام طرد السنابل مع تجفيف الحقل قبل الحصاد بأسبوعين.

2-الحصاد (يدويا) ثم الدراس بعد أسبوع من الحصاد أو آليا باستخدام الكومباين وهذا أفضل لتوفير الوقت والحصول على درجة نظافة أعلى، وفى هذه الحالة يجب تنشير الحبوب لمدة 5-7 أيام في الجو العادي حتى يتم جفاف الحبوب بحيث لاتزيد نسبة الرطوبة بها عن 14%.

3-التعبئة في أجولة من الخيش وليس من البلاستيك لضمان التهوية الجيدة للحبوب.
 
4-الإسراع بنقل المحصول إلى المخازن ومراعاة تخزين الأجولة في رصات بعرض جوالين وارتفاع 10-13 جوالاً مع تغطيتها بمشمع (إذا كان المخزن مكشوفا) مع ترك مسافات مناسبة بين الرصات للتهوية.  

5-استمرار عمليات الحصاد والدراس والتجفيف والتخزين بنفس التوصيات السابقة حتى يمكن المحافظة على جودة الحبوب.  





تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة