الخميس، 28 ذو الحجة 1445 ، 04 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الحجر الزراعي: فتح الأسواق الجديدة للصادرات يتطلب جهداً كبيراً..و يستغرق عدة سنوات

سعد موسى
الدكتور سعد موسى رئيس الحجر الزراعي
أ أ
قال الدكتور سعد موسى رئيس الحجر الزراعي بـ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن فتح الأسواق الجديدة للصادرات يتطلب جهداً كبيراً قد يستغرق أحيانا عدة سنوات، حيث يتم اعداد ملف فني متكامل عن المنتج المزمع تصديره الى الخارج، وارسال الملف الفني للمحصول المزمع تصديره عبر قنوات الاتصال الرسمية لسلطات الحجر الزراعي بالدول المستوردة لدراسته.

التنسيق مع خبراء الحجر الزراعي بالدول المستوردة

‎و أضاف موسى في تصريحات خاصة له أنه يتم التنسيق مع خبراء الحجر الزراعي بالدول المستوردة، لاطلاعهم على نظام الصحة النباتية ومنظومة التكويد والتتبع المطبقة لدى مصر، وقيام سلطات الحجر الزراعي بالدول المستورد  بموافاتنا باشتراطات الصحة النباتية للمنتج المراد فتح السوق له، و يتم فتح السوق رسمياً بعد استيفاء جميع الاشتراطات الفنية الواردة من الدولة المستوردة.

و الجدير بالذكر أن صادرات مصر الزراعية شهدت طفرة كبيرة غير مسبوقة نتيجة المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، بالإضافة إلى فائض في التصدير الذي يدعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي .

إجمالي الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية

وبلغ إجمالي الصادرات الزراعية تجاوزت 4.8 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام وحتى الان بزيادة 220 ألف طن عن العام الماضي بقيمة تبلغ حوالي 2.8 مليار دولار بزيادة قدرها 589 مليون و 140 الف و 405 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي .
 
تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة