الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

البحوث الزراعية يفتتح موسم حصاد الارز المبكر بالشرقية

الزراعة
موسم حصاد الارز المبكر بالشرقية
أ أ
قام الدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية يرافقه السادة وكلاء المعهد ورئيس قسم الارز و الدكتور حمدى الموافى رئيس المشروع القومي لتطوير الارز الهجين والسوبر والمهندس أسعد منادي وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية والمهندس اشرف نصير مدير عام الزراعة بالشرقية وعدد كبير من باحثي مركز البحوث الزراعية ومهندسي الارشاد الزراعي بالشرقيه اقيم يوم حصاد لاحد الاصناف المبكرة من الارز  وهو الصنف سوبر 303 ضمن المشروع القومي لتطوير وإنتاج الأرز الهجين والسوبر، وهو من الأصناف التي تعتبر قصيرة العمر حيث أن عمرها من الزراعة حتي الحصاد 110 يوم  وهو من الأصناف عالية الإنتاجية  الموفرة في استهلاك المياه وتحمل نقص المياه والملوحة في التربة بلغت إنتاجية الحقل الارشادى حوالي4.5 طن للفدان وهناك أصناف أخرى جديدة  من الارز مثل جيزة 183 و سخا سوبر 301 و سوبر 302 .


وتتميز الأصناف الجديدة انها مبكره النضج تحصد بعد 110 إلى 120 يوم من الزراعة بعد أن كانت تحصد على 160 يوم وتتعدى انتاجيتها 4 طن للفدان وجميع الأصناف متاحة للمزارع المصرى .

وذلك بناءاً على توجيهات معالى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق ورئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية .





تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة