الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

البحوث الزراعية تشارك في المؤتمر الدولي اسبوع القاهرة للمياة لعام 2024

bc24e6b2-abfc-4501-b13d-975c19685b4f
البحوث الزراعية تشارك في المؤتمر الدولي اسبوع القاهرة للمياة لعام 2024
أ أ
قام معهد بحوث الاراضي والمياه والبيئة  بالمشاركة مع جامعة فاخنن الهولندية ووزارة الموارد المائية والري  المصرية في اسبوع القاهرة للمياة وياتي ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق وتحت اشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية  حيث تم إستعراض انجازات مشروع "تأثير التحول  لنظم الري الحديث علي خصائص التربة وانتاجية المحاصيل في منطقة شمال الدلتا" . 

كما قام  الدكتور  محمد الخولي مدير معهد بحوث الاراضي والمياة البيئة  بأستعراض جهود المعهد في رقمنة الأراضى المصرية ودورها فى اتخاذ القرار في ترشيد الاسمدة وخاصة الاسمدة الازوتيه  وذلك للوصول للاتزان العالمي للعناصر الكبري وذلك مع منظمة الاغذية والزراعة (الفاو).

كم تم مشاركة السادة الباحثين وبالتعاون مع  معهد أدارة المياه الدولي (إيمي) حيث تم استعراض جهود الدولة في تحقيق الامن الغذائي و مجابهة ظاهرة تملح الاراضي. وتم مناقشه فرص التعاون في مجال المياه والزراعة وخصوصا في مجال الزراعه الذكيه مناخيا بالتعاون مع لجنه الخبراء رفيعة المستوي في مجال المياه في مصر وهولندا.

كماتم إستعراض الحلول المستندة إلى الطبيعة في تعزيز صموده وتحسين سبل العيش في ظل التغيرات المناخيه وامكانيه تطبيق تلك الحلول في محافظه البحيرة  وذلك بالتعاون مع معهد أدارة المياه الدولي.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة