السبت، 25 ربيع الأول 1446 ، 28 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الإصلاح الزراعي لـ "اجرى نيوز": توقف عمل شركة أبو قير للأسمدة يضر بمحصول القطن والذرة والأرز ويرفع الأسعار

زهير ساري
زهير سارى رئيس جمعية الإصلاح الزراعي
أ أ

قال زهير سارى رئيس جمعية الإصلاح الزراعي،  أن اعلان شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إيقاف مصانعها الثلاثة عن العمل بسبب توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها سيكون له اثار سلبية واضرار بالمحاصيل الصيفية لان حاليا هو موسم الزراعات الصيفية وتحتاج الى التسميد .

 قلة الإنتاج سيترتب عليه ارتفاع اسعار الأسمدة

 وأضاف في تصريح خاص لموقع "اجرى نيوز"،  أن قلة الإنتاج سوف يترتب عليه ارتفاع الأسعار الأسمدة  في السوق وفقا لسياسات السوق ، وبالتالي سوف ترتفع مكونات الانتاج مما يؤدى الى ارتفاع سعر المنتج النهائي من الخضر والفاكهة وغيرها من المحاصيل التي تهم المواطن .

الوقت الحالي هو موسم صرف الأسمدة الصيفية

وأوضح أن الوقت الحالي هو موسم صرف الأسمدة الصيفية،  ومن الصعب توقف التريد الان ، خاصة ان هناك محاصيل استيرتيجية هامة هذا وهو موسم زراعتها مثل القطن والأرز والذرة ، وبالتالي هو ما سوف يسبب ازمة في الأسمدة .
وكانت أوضحت شركة أبوقير للأسمدة في بيان لها اليوم الثلاثاء، توقف عملها بسبب عدم توافر امدادات الغاز  للتشغيل ، وأن موجة الطقس الحارة بشكل يزيد على المعدلات الطبيعية المتوقعة لهذه الفترة من العام تسببت في زيادة معدلات استهلاك الطاقة بشكل غير مسبوق بالتزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي وهو ما أدى إلى تأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة