الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

الإتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية يدشن أول مجلس للنباتات الطبية والعطرية

اول مجلس للنباتات الطبية
أول مجلس للنباتات الطبية والعطرية
أ أ
دشن اللواء أشرف الشرقاوي رئيس الإتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية، أول مجلس للنباتات الطبية والعطرية، بهدف الارتقاء بمستوي جودة وكفاءة وإنتاج منتج مصري قابل للتصدير والاستهلاك المحلي بواسطة العناية بصغار ومتوسطي مزارعي النباتات الطبية والعطرية كجزء أساسي من سلسلة التوريد، وذلك من خلال التعاون والتكامل مع كافة الجهات العاملة في قطاع النباتات الطبية والعطرية في مصر من قطاع خاص وهيئات حكومية وقطاع عام لتنمية الصادرات من تلك النباتات.

بداية أوضح اللواء أشرف الشرقاوي أن مهام مجلس النباتات الطبية والعطرية يتخلص في:

- تقديم الدعم الفني والإداري والتسويق المحلي لصغار ومتوسطي مزارعي نباتات الطبية والعطرية من خلال إنشاء أو إعاده أو تأهيل أو زيادة فاعلية الجمعيات المحلية والأهلية والتعاونية في مناطق تمركز زراعة النباتات الطبية والعطرية في مصر.

- العمل على تنظيم التعاون بين صغار ومتوسطي منتجي النباتات الطبية والعطرية عن طريق تحفيزهم لإنشاء شركات خاصة أو جمعيات أو إعادة تأهيل الجمعيات الموجودة للإنتاج والتسويق المحلي وإنشاء أسواق محلية في مناطق تواجدهم.

- العمل على تنظيم علاقة العمل والتعاون بين صغار ومتوسطي منتجي النباتات الطبية والعطرية في أنحاء مصر وبين كبار منتجين ومصدرين وتجار الجملة المحليين لزيادة التكامل والتعاون بينهم لرفع الإنتاج وزيادة التصدير.

- المساهمة الفعالة في تكامل سلاسل التوريد في مصر لتحقيق استراتيجية مصر وزيادة الوعي لانتاج نباتات طبية وعطرية طبقًا للمواصفات المطلوبة بمرحلة التعبئة والتخزين في سلسلة التوريد.

وأضاف "الشرقاوي" أن من أهداف مجلس النباتات الطبية والعطرية:

- رفع جودة منتجات النباتات الطبية والعطرية.

- الوصول لمنتجات خالية من نسب المبيدات.

- التعاون مع جميع الجهات المعنية بالدعم الفني لانتاج النباتات الطبية والعطرية في مصر لتوحيد منهج الدعم الفني على أعلى مستوى من الكفاءة.

- التنسيق وتبادل الآراء مع المساهمين في تحسين سلاسل التوريد والمساهمة الفعالة في تحسين أدائها لجنة النباتات الطبية العطرية بالمجلس التصديري، لقاءات متابعة وتنفيذ استراتيجية مصر للنهوض بالنباتات الطبية العطرية.

- المساهمة الفعالة في ايجاد علاقات العمل والتعاون بين صغار المزارعين وكبار المزارعين والمصدرين والتجار.

ولفت "الشرقاوي" إلى أن استراتيجية مجلس النباتات الطبية والعطرية:

- توفير البذور والشتلات والفسائل للأصناف القابلة للتصدير والتي تعود على المزارع بالعائد المجزي للجمعيات والمزارعين.

- التوسع في استيراد مستلزمات الإنتاج للمزارعين وإضافة أصناف جديدة.

- تقديم بذور وشتلات وفسائل ذات الجودة العالية من الأصناف المطلوبة للتصدير وبيعها للمزارعين.

- التدريب الفني على المعاملات الزراعية السليمة وتحسين الجودة والإنتاج.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة