الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

دعماً للتنمية المستدامة في المصايد الطبيعية

إلقاء مليون زريعة بلطى و ١٠٠ ألف وحدة طوبارة ببحيرة باريس بالوادى الجديد

زريعه
إلقاء مليون زريعة بلطى و ١٠٠ ألف وحدة طوبارة ببحيرة باريس
أ أ
تنفيذًا لخطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠ بدعم الثروة السمكية وتطوير المسطحات المائية، وإستكمالاً لعمليات تنمية المصايد الطبيعية وإمدادها بـالزريعة السمكية عالية الجودة، شهدت اليوم، الموافق ٧ أغسطس ٢٠٢٤، محافظة الوادى الجديد، إنزال مليون وحدة زريعة أسماك بلطى نيلي ومائة ألف زريعة طوباره ببحيرة باريس بمحافظة الوادى الجديد، بناء على تعليمات اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حمايه تنميه البحيرات والثروة السمكيه .


إستلام زريعة أسماك البلطى 

تم إستلام زريعة أسماك البلطى البالغ عددها مليون وحدة زريعة من المفرخات التابعه للجهاز وهى مفرخ نجع حمادى ومفرخ سوهاج ومفرخ المنيا ومفرخ اسيوط ، وكذلك تم استلام عدد خمسون الف زريعه طوباره من محطة تحضين الرسوه وخمسون ألف زريعه طوباره من محطة تحضين بركة أكياد وتم انزلهم فى بحيرة باريس بمحافظة الوادى الجديد.

مبادرة إلقاء زريعة الأسماك جزءًا من خطة شاملة تتبناها الحكومة المصرية 

أكد المدير التنفيذى للجهاز، أن مبادرة إلقاء زريعة الأسماك جزءًا من خطة شاملة تتبناها الحكومة المصرية لتعزيز التنمية المستدامة وحماية الموارد المائية، فى جميع محافظات مصر، وأن هذه الخطة تتضمن عدة محاور رئيسية، منها تنمية المجتمعات المحلية التي تعتمد على الصيد كمصدر رئيسي للعيش، من خلال زيادة أعداد الأسماك في المصايد الطبيعية المصرية، ممّا يُساهم في دعم الأمن الغذائي وتوفير فرص عمل للصيادين، وتحسين جودة المياه من خلال تغذية الأسماك على العوالق النباتية ، ودعم التنوع البيولوجي من خلال زيادة تنوع أنواع الأسماك، وتوفير التدريب والدعم الفني للصيادين لتحسين ممارسات الصيد وزيادة إنتاجيتهم بطريقة مستدامة.


شهد عملية الإنزال المهندس محمود أبو السعود محمد "مدير عام الثروة السمكيه بالوادي الجديد"، المهندس صبيحى سنوسي يوسف "رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لصيادي الأسماك بمحافظة الوادى الجديد"، جمال أحمد سید "عضو مجلس إدارة الجمعية"، المهندس سيد مدنی محمود "عضو مجلس إدارة الجمعية"، مندوب عن محافظ الوادى الجديد إبراهیم برکه "سكرتير المحافظة المساعد"، كما حضر الإنزال لفيف من الصيادين، منهم السيد ماجد عبد السلام "محافظة المنيا"، أحمد عبد المعز حسين "محافظة أسيوط"، السيد سالم عبد الرحيم "محافظة الوادى الجديد"، و مدحت سلطان ، مركز باريس محافظة الوادى الجديد".

أعرب اللواء محمد سلمان الزملوط محافظ الوادى الجديد عن تقديره للواء الحسين فرحات المدير التنفيذي للجهاز ، لجهوده المتواصلة للحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها فى مختلف المحافظات.

عملية إلقاء الأسماك في الوادى الجديد ستنعكس آثارها على الإقتصاد القومي

فيما أوضح المهندس أيمن المنصوري مدير منطقة وادي النيل بالفيوم، أن عملية إلقاء الأسماك في الوادى الجديد ستنعكس آثارها على الإقتصاد القومي خاصة ما يتعلق بالأمن الغذائي، نظراً لما ستحققه من وفرة إنتاجية كبيرة في الأسماك بما يحقق الإكتفاء الذاتي للأسماك فى المحافظة، ويسد إحتياجات المواطنين من البروتين الحيواني ، فضلا عن إتاحة فرص عمل للصيادين.
أضاف المهندس فخرى عياد مدير عام المفرخات والزريعة أن عملية إنزال الزريعة فى المصايد الطبيعية تساعد في توفير مصدر غذائي صحي ومتجدد للمواطنين من الأسماك، بالإضافة إلى دعم الصيادين المحليين الذين يعتمدون على الصيد كمصدر رئيسي للدخل، وأنه تم إختيار زريعة البلطى والطوبارة نظراً لما تتميز به من سرعة النمو والعائد الاقتصادى.

وقد أعرب صيادين الوادى الجديد عن سعادتهم بالإهتمام الكبير الذي يوليه المدير التنفيذي للجهاز نحو الصيد والصيادين ، موجهين له الشكر والتقدير للجهود المبذولة التى تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على المصايد الطبيعية كمورد حيوي للأجيال الحالية والمستقبلية، وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للعديد من مجتمعات الصيادين التي تعتمد على مهنة الصيد في حياتها اليومية.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة