الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أهم التوصيات الفنية لمحصول الذرة الشامية خلال شهر أغسطس.. الزراعة توضح

الذرة ذرة
محصول الذرة
أ أ
أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي برئاسة الدكتور علاء عزوز، نشرة بأهم التوصيات الفنية لمحصول الذرة الشامية مراعاتها، خلال شهر أغسطس .

وتتابع وزارة الزراعة المحصول من خلال الحملات والحقول الإرشادية التي تزور كافة محافظات الجمهورية، لمساعدة جموع المزارعين بما يعزز من احتمالات نجاحها، وصولًا لمعدلات الإنتاجية المأمولة والمتوقعة منها، بحلول نهاية الموسم ومرحلة الحصاد.


وتمثلت التوصيات في الآتي:

1- تجنب التعطيش "إطالة فترات الري خاصة أثناء التزهير" حتى لا يؤثر على عملية التلقيح والاخصاب وبالتالى يقل المحصول وتجنب ايضاً التغريق "زيادة ماء الري" حتى لا يؤدى إلى اصفرار الأوراق فيقل حجم الكيزان وبالتالي يقل المحصول.

2- الامتناع عن إجراء عمليتي التوريق "إزالة الأوراق الخضراء من النباتات" أو التطويش "إزالة الجزء العلوي من النباتات" بغرض تغذية المواشي، حيث أن إجراء التوريق والتطويش يؤدى إلى حرمان النباتات من تكوين المادة الجافة وبالتالي نقل المحصول.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة