السبت، 18 ربيع الأول 1446 ، 21 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أمريكا والنرويج تدعمان بـ 200 مليون دولار صندوق دعم الزراعة بإفريقيا

قمح  القمح
قمح , زراعة محصول القمح
أ أ
قال متحدث باسم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن الولايات المتحدة والنرويج قررتا تخصيص 70 مليون دولار لإطلاق صندوق لمساعدة المزارعين والشركات الزراعية في إفريقيا.


أمريكا والنرويج تدعمان بـ 200 مليون دولار صندوق دعم الزراعة بإفريقيا


وبحسب رويترز، تعد هذه هي المرة الأولى التي يُكشف فيها عن هذا الصندوق, ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تتنافس فيه روسيا والصين مع الولايات المتحدة وأوروبا على كسب ود دول نامية.


 وصدر الإعلان من مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور ووزيرة التنمية الدولية النرويجية بيث تفينريم على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

قال المتحدث إن الصندوق يستهدف أن تبلغ قيمته الإجمالية 200 مليون دولار من خلال مساهمات إضافية من الجهات المانحة ولديه القدرة على إفادة نحو 7.5 مليون شخص.


وستلتزم كل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والنرويج بمبلغ أولي قدره 35 مليون دولار, ويتمتع الصندوق كذلك بالقدرة على دعم 500 شركة زراعية صغيرة ومتوسطة الحجم و1.5 مليون مزارع من أصحاب الحيازات الصغيرة ونحو 60 ألف وظيفة في القطاع الخاص.



وقالت باور لرويترزبدون هذه المشروعات الزراعية الصغيرة لن يكون بوسع صغار المزارعين في إفريقيا سوى إطعام أنفسهم وأسرهم.

وأضافت فلنساعدهم في الوصول إلى مشتل يحصلون منه على البذور والأسمدة عالية الجودة، أو إلى سوق حيث يمكنهم بيع الحصاد الزائد وعندها ستُتاح لهم فرصة الانطلاق وتحقيق ذلك النوع من النمو الزراعي الذي نرى أنه ضروري لمحاربة الجوع والفقر.


icon

الأكثر قراءة