الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أعرف تفاصيل فرض رسوم إغراق على صادرات الطماطم المصرية في المغرب

طماطم  الطماطم  فلاح حصاد
طماطم ، محصول الطماطم
أ أ
تناولت مصادر في قطاع الاستيراد والتصدير تفاصيل فرض رسوم إغراق على صادرات الطماطم المصرية في المغرب، مؤكدة أن المغرب قد وافق على فرض تلك الرسوم لمدة ستة أشهر اعتبارًا من اليوم السبت، نتيجة لعدم استيفاء الشركات المصرية لشروط التصدير.

وقد أشارت مصادر في قطاع التمثيل التجاري إلى أنه في حال انخراط الشركات المصرية المصدرة للطماطم في تلبية متطلبات السوق المغربية وتقديم الوثائق الضرورية للسلطات المسؤولة عن الاستيراد والتصدير هناك، فإن حركة الصادرات ستستأنف دون فرض أي رسوم.


وأوضحت المصادر أنه من الممكن رفع هذه الرسوم قبل انتهاء المدة المحددة من قبل المغرب، شريطة التزام الشركات المصرية المعنية.

وفي سياق متصل، دخل قرار وزاري مغربي حيز التنفيذ بهدف مكافحة تدفق الطماطم المعلبة ذات المنشأ المصري إلى السوق المحلية بنسبة عالية. يقضي هذا القرار، المنشور في الجريدة الرسمية، بتطبيق رسوم مؤقتة مضادة للإغراق على واردات تلك الطماطم لمدة ستة أشهر، اعتبارًا من 31 مايو.


وتشمل الرسوم واردات الطماطم المعلبة ذات المنشأ المصري والمصنفة في بعض البنود التعريفية، حيث يتم فرض رسم مؤقت مضاد للإغراق بنسبة 29.93% لمدة ستة أشهر تبدأ من 31 مايو الماضي.

وفيما يتعلق بالتنفيذ، يتم إيداع مبلغ الرسوم المؤقتة لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة للحصول على استحقاقها نهائيًا لصالح الخزانة العامة أو لإعادتها إلى المستوردين المعنيين.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة