الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أستاذ زراعة: زيادة المساحة المزروعة من القطن في الصعيد 56% عن العام الماضي

قطن القطن
القطن
أ أ
كشف الدكتور إبراهيم درويش، أستاذ الزراعة بجامعة المنوفية، عن جهود الدولة في زراعة الذهب الأبيض في أنحاء الجمهورية، إذ تم استنباط وتسجيل 3 أصناف جديدة من القطن، وجار تسجيل صنف جيزة 98، لتصل الإنتاجية من 8 إلى 10 قنطار للفدان، ووصلت مساحة القطن المنزرعة 370 ألف فدان عام 2022، مقابل 90 ألف فدان عام 2014، بنسبة زيادة 311.1%.



وقال "درويش" خلال لقائه ببرنامج "حديث الأخبار"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إنه موسم جني القطن ينطلق في المحافظات، وتم زيادة المساحة المزروعة من الذهب الأبيض في الصعيد 56% عن العام الماضي، موضحًا أن القطن المصري له أهمية قصوي وهو محصول متعدد الأغراض، وهو محصول اقتصادي وتصنيعي ويتم عمل صناعات متعددة منه.


وأوضح أنه تم تدشين المنظومة الجديدة لاستلام وتجارة القطن، حيث تعتمد على استلام الأقطان مباشرة من المزارعين، وإجراء مزادات عليها بمايضمن سعراً ملائماً للمزارعين، كما تم تعميمها على مستوى الجمهورية في موسم 2021، وتضم 193 مركز تجميع أقطان في 14 محافظة بالوجهين البحرى والقبلي، كما أن نجاح تجربة زراعة القطن قصير التيلة بمنطقة شرق العوينات ساهم في تقليل فاتورة الواردات وتوفير مستلزمات الإنتاج محلياً.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة