الخميس، 28 ذو الحجة 1445 ، 04 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

أستاذة التغذية بـ"الزراعة" تنصح بشراء اللحوم من أماكن موثوق فيها واللحوم مختومة

لحمة , لحوم
لحوم
أ أ
قالت الدكتورة منال عزالدين، أستاذ التغذية بمعهد تكنولوجيا الأغذية بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى ولابد عند شراء الاضحية التأكد من صحتها، حاله شراء اللحوم لابد من الشراء من أماكن موثوق، يتم الذبح طبقا للشريعة الإسلامية.


شراء اللحوم لابد من الشراء من أماكن موثوق فيها

وأضافت أستاذ التغذية بمعهد تكنولوجيا الأغذية، في تصريحات لها، أنه في حاله  شراء اللحوم لابد من الشراء من أماكن موثوق فيها ، مضيفا عند الشراء لابد وأن  تكون الذبيحة مختومة ولونها متجانس وانسجتها متماسكة وتكون عديمة الرائحة وذات سطح نظيف غير لزج خاليه من العيوب وفى حاله شراء الكبدة يجب التأكد انها خاليه من اى تجمعات دموية .

ونصحت أستاذ التغذية، المواطنين عند شراء الاضحية، أن يبلغ الحيوان سن الأضحية و هو للابل ٥سنوات وتبدا في السادسة، و للبقر او الجاموس سنتان وتبدا فى الثالثة، و للخراف يكون اتم ٦ شهور والماعز اتم عام، وأن  تكون خاليه من العيوب اى يكون الحيوان بكامل النشاط والحيوية وله شهيه مفتوحه و أن يكون جسمه سليم خالى من الجروح والامراض الجلدية  ان تكون ارجل الحيوان سليمه والقرون سليمه والعيون لامعه وسليمه و خاليه من الافرازات، كذلك الانف تكون خاليه من الافرازات، وان لا يكون الحيوان مصاب بالإسهال  ، يكون لسان الحيوان احمر رطب نظيف ان يكون الشراء من مكان موثوق فيه .


يتم الذبح طبقا للشريعة الإسلامية

وتابعت أستاذ التغذية بمعهد تكنولوجيا الأغذية، أن يتم الذبح طبقا للشريعة الإسلامية وفي اتجاه القبلة و بسكين حاد وان يكون الحيوان بكامل وعيه ولا تذ بح الحيوانات امام بعضها، وأن  يتم الذبح فى مجازر الدولة الخاضعة لإشراف ورقابة  الدولة وأن  لايتم الذبح فى الشوارع امام الماره. يفضل تصويم الحيوان قبل الذبح مده ٢٤ ساعة على ان يشرب الحيوان الماء فقط وذلك لتسهيل عمليه الذبح.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة