الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

8 سلوكيات يكتسبها الأبناء من اللآباء تؤثر علي حياتهم المستقبلية ..تعرف عليهم

546a3bd9-0f44-4e2b-b3a9-5392c4d30690
عائلة جميلة
أ أ
يراقب الأطفال آباءهم من مرحلة عمرية مبكرة، ويميلون إلى تبني العديد من السلوكيات والمهارات من خلال مراقبتهم اليومية، وفيما يلي، نستعرض ثمانية سلوكيات رئيسية يكتسبها الأطفال من الآباء، وكيف تؤثر هذه السلوكيات على حياتهم المستقبلية، بحسب موقع «The Times Of India».

مهارات مكتسبة من الآباء
التعامل مع المشاعر

يشاهد الأطفال كيفية تعامل والديهم مع مشاعرهم المختلفة، فإذا تعامل الآباء مع التوتر بطرق هادئة وبناءة، فإن أطفالهم غالبًا ما يطورون آليات مواجهة مشابهة، والأطفال الذين يشاهدون آباءهم يديرون مشاعرهم بفعالية، يصبحون أفضل في تنظيم مشاعرهم كبالغين.


مهارات التواصل

طريقة تواصل الآباء مع بعضهم البعض ومع أطفالهم تشكل أسس كيفية تفاعل الأطفال مع الآخرين، والأطفال الذين يكبرون في منازل تتسم بالتواصل المنفتح والمحترم، هم أكثر عرضة لتطوير مهارات تواصل قوية بأنفسهم، هذا الأساس يساعدهم في بناء علاقات اجتماعية وصحية مستقبلاً.

أخلاقيات العمل

مواقف الوالدين تجاه العمل والمسؤولية تؤثر بشكل كبير على أخلاقيات عمل أطفالهم، فعندما يظهر الآباء التفاني والمثابرة في عملهم، يميل الأطفال إلى تبني نفس النهج، وتعد أخلاقيات العمل لدى الوالدين مؤشرًا مهمًا للسلوك المهني المستقبلي للطفل.

عادات الأكل

عادات الأكل لدى الأطفال غالبًا ما تكون انعكاسًا لممارسات آبائهم الغذائية، وتُظهر الأبحاث أن الأطفال الذين يحافظ آباؤهم على عادات غذائية صحية، هم أكثر عرضة لتناول الطعام الصحي بأنفسهم، وهذه العادات تؤثر بشكل كبير على صحتهم العامة ونمط حياتهم الغذائي في المستقبل.


الإدارة المالية

العادات المالية التي يكتسبها الأطفال من والديهم تعتبر بالغة الأهمية، وبحلول سن السابعة تكون العديد من السلوكيات المالية التي ستؤثر على القرارات المالية للأطفال في مرحلة البلوغ قد ترسخت بالفعل، وتعلم الأطفال كيفية إدارة المال من آبائهم يمكن أن يؤثر على استقرارهم المالي في المستقبل.


النشاط البدني

يميل الآباء النشطون جسديًا إلى تربية أطفال تشبههم، وتشير تقارير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى أن أطفال الآباء النشطين هم أكثر عرضة للمشاركة في نشاط بدني منتظم، وهذا النشاط يعزز صحتهم البدنية طوال حياتهم ويشجعهم على الحفاظ على نمط حياة نشط.

السلوك الاجتماعي

طريقة تفاعل الآباء مع الآخرين، وإظهار اللطف، والتعامل مع النزاعات، تعلم الأطفال مهارات اجتماعية مهمة، فالأطفال يميلون إلى تقليد السلوكيات الاجتماعية التي يبديها آباؤهم، هذا التقليد يؤثر بشكل كبير على قدرتهم على تكوين علاقات اجتماعية والحفاظ عليها.

التعلم والفضول

الآباء الذين يشجعون التعلم والفضول يغرسون حب المعرفة في أطفالهم، والأطفال الذين يشارك آباؤهم بنشاط في تعليمهم ويظهرون فضولًا بشأن العالم يميلون إلى تحقيق أداء أفضل أكاديميًا، كما أنهم يظهرون عادات التعلم مدى الحياة، مما يعزز نموهم الشخصي والمهني.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة