الثلاثاء، 05 ربيع الثاني 1446 ، 08 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

هنقدملك نفس الطعم والرائحة

7 بدائل للثوم في الطبخ..لو بتعاني من القولون

الثوم
الثوم
أ أ
الثوم لا يقل أهمية عن الملح والفلفل في الطبخ، وهو أحد أهم النكهات الأساسية في مئات الأكلات والثقافات، ويستخدم من آلاف السنين وربما أكثر، وكان المصريون القدماء يستخدمونه كدواء، لأنه يعرف بقدرته على تعزيز صحة الجهاز المناعي وخفض مستويات الكوليسترول الضارة في الجسم، كما يساعد على محاربة حالات الإنفلونزا والبرد.

ورغم فوائده الطبية العديدة، إلا أنه في بعض الحالات لا يفضل تناوله بسبب الأضرار والمضاعفات التي قد يسببها، خاصة بالنسبة لمرضى القولون والكبد، كذلك فهو يسبب رائحة كريهة بالفم، ويسبب تهيجا في غشاء الفم المخاطي، وقد يتسبب في الشعور بالصداع وزيادة حموضة المعدة وتهيج الجلد.

وبسبب هذه الأضرار أو عدم توفره أحيانا قد نبحث عن بديل له، ولذلك نقدم لكم السطور التالية بدائل الثوم للطبخ التي يمكنك تجربتها في أطباقك.

أفضل بدائل الثوم للطبخ

هناك العديد من الخضروات والتوابل التي ستكون بديلا رائعا للثوم في الطبخ



الثوم المعمر

يعد الثوم المعمر بديلا رائعا لأنه يضيف طعما مميزا شبيها للثوم، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والكالسيوم والفيتامينات.
وينتمي نبات الثوم المعمر إلى عائلة البصل والكرات، ويمكن تناوله دون طبخ مثلما يفعل كثيرون في عدد من دول العالم.



ثوم بودرة

الثوم البودرة من أفضل بدائل الثوم للطبخ، وإذا كنت تطبخين باستمرار فسيكون مفيدا توفيره في مطبخك، لأنه يدخل في العديد من الوصفات.
نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم تعادل فصا واحدا من الثوم، ويكون بديلا رائعا في وصفات الشوربة والصلصات وتتبيل اللحوم.



زيت الزيتون بالثوم

وهو زيت زيتون ممزوج بالثوم بجانب بهارات أخرى، ويعد من أفضل بدائل الثوم للطبخ إذا كنت تريد طعما أكثر اعتدالا.

ويُنصَح باستخدام زيت الثوم للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي لأنه يعطي نكهة معززة دون تبعات صحية مزعجة للمعدة.


الكرات

وينتمي الكرات إلى فصيلة البصل أكثر، ولكن يمكن أن يكون بديلا للثوم، لأنه يتميز بنكهة ورائحة مميزة، ومتوفر باستمرار في محلات البقالة.

وإذا كنت تريدين استخدام الكرات بدلا من الثوم، فتأكدي من تقطيعه إلى مكعبات ناعمة ولكن احذري لأنه يمكن أن يكون مرًا جدًا إذا أفرطتِ في طهيه، فقد تكون كمية صغيرة من الكرات المفروم هي المناسبة لاستبدال الثوم والبصل.



الشمر الأخضر

من الخضروات التي يمكن استبدال الثوم بها، ويتميز الشمر الأخضر بمذاق قوي يشبه البصل الأخضر ويمكن استخدام الورق والعنقود لتتبيل الدجاج المشوي.



الفلفل الهالبينو

يتميز الفلفل الهالبينو برائحة ونكهة مميزة مختلفة عن باقي الخضروات والتوابل، ويمكن استبدال الثوم بالفلفل الهالبينو المفروم بالثوم لتحضير سلطة الحمص.



الكرفس الأخضر

أعواد جذور الكرفس الأخضر من أكثر العطريات المستخدمة في تعزيز مذاق الوجبات المالحة، ويعد بديلا للثوم في طهي الصلصات، وشوربة الخضروات، واليخنة.




تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة