الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

6 طرق للحفاظ على بطارية السيارة أثناء السفر

سيارة سيدان
سيارة
أ أ
يبحث السائقون عن كيفية الحفاظ على بطارية السيارة أثناء السفر، حيث يشكل السفر خصوصا لو كان لفترة طويلة القلق لسائقي السيارات لترك السيارة لمدة طويلة بدون تشغيل مما يشعرهم بالخوف من تلفها.

وتعد بطارية السيارة من أهم أجزاء الموجودة داخل السيارة وأكثرها عرضة للتلف، فهي المسؤولة عن الدورة الكهربائية في السيارة وبدونها لا يمكن تشغيل السيارة، فأي عطل بها يتسبب في توقف السيارة عن العمل. 

كيفية الحفاظ على بطارية السيارة أثناء السفر؟

للتأكد من الحفاظ على بطارية السيارة أثناء السفر يجب عليك اتباع النصائح التالية:

الاستعانة بصديق لتشغيل السيارة

أعطِ صديقك أو شخصا موثوقا مفتاح السيارة لتشغيلها لبضعة دقائق كل عدة أيام، بهدف إعادة تنشيط بطارية السيارة وبالتالي الحفاظ على أجزائها الحيوية وتجنب تلفها.

فصل البطارية

إذا لم تستطع تشغيل السيارة بشكل دوري يمكنك فصل بطارية السيارة قبل السفر، وذلك لمنع حدوث ماس كهربائي في حالة وجود عطل في أحد الأسلاك أو المكونات الكهربائية.

ركن السيارة في الظل

تأكد من ركن السيارة في مكان الظل أو في جراج لتجنب أشعة الشمس والتي تؤثر على بطارية السيارة بشكل سلبي وخاصة في فصل الصيف، وتعد من أهم نصائح الحفاظ على بطارية السيارة أثناء السفر، واحرص على اختيار مكان آمن لركن السيارة لحمايتها من السرقة.

تنظيف البطارية

تأكد من تنظيف بطارية السيارة بشكل دوري للحفاظ على أدائها على المدي الطويل، ولضمان خلوها من الرطوبة والتي تأثر عليها بشكل كبير وقد تتسبب بتلفها.

الصيانة الدورية

تساهم الصيانة الدورية في الحفاظ على بطارية السيارة أثناء السفر، ولذلك تأكد من إرسال السيارة إلى مركز الصيانة لفحصها والتأكد من عدم وجود أي مشكلة بها وذلك لضمان عملها بكفاءة عالية وتجنب الأعطال المفاجئة للبطارية.

الحفاظ على طاقة البطارية

قبل السفر تأكد من إغلاق أي الأنظمة الكهربائية في السيارة وتعد من أهم النصائح والخطوات التي يجب الالتزام بها  الحفاظ على بطارية السيارة أثناء السفر، حيث تساهم اهذه الأنظمة مثل الإضاءة الداخلية أو المكيف في استهلاك طاقة البطارية بشكل كبير.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة