الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

6 أعشاب هتخلي بشرتك تتألق بشكل طبيعي

16888053590
العناية بالبشرة
أ أ
تُعتبر الأعشاب من الخيارات الطبيعية الفعالة للعناية بالبشرة، لان فيه  فوائد كتيره  تساهم في تحسين صحتك ومظهرك . و يمكن أن تعزز هذه الأعشاب صحة الجلد بطرق متنوعة، غير ان شرب المياه مهم جدا للجسم والقلب.

و إليك أبرز الأعشاب المفيدة للبشرة وكيفية استخدامها:
الصبار:

يحتوي جل الصبار على فيتامينات ومعادن تعزز من إنتاج الكولاجين و الإيلاستين، مما يجعل البشرة أكثر مرونة ويقيها من التجاعيد. كما يُعزز الصبار شفاء الجروح عن طريق تحسين الدورة الدموية ومنع موت الخلايا حول الجروح.


الكركم:

يتميز الكركم بخصائصه المضادة للالتهابات التي تساعد في علاج تهيج الجلد ولدغات الحشرات والجروح. مزجه مع الحليب يمكن أن يمنح البشرة إشراقة وصافية، بفضل قدرته على السيطرة على الاضطرابات الجلدية.


النعناع:

يعمل النعناع على تهدئة البشرة وتجديدها، بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والأكسدة. يحتوي النعناع أيضًا على حمض الساليسيليك الذي يساعد في تنظيف بصيلات الشعر المسدودة، مما يمنح البشرة الانتعاش والنقاء.



الشاي الأخضر:

يُعتبر الشاي الأخضر فعالًا في حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية وعلاج اضطرابات الجلد مثل الصدفية. يمكن خلطه مع العسل واستخدامه مرتين أسبوعيًا لتوحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات.


البابونج:

يُستخدم البابونج تقليديًا لعلاج تهيج الجلد والأكزيما وحروق الشمس والجروح. يُعرف بتأثيره المهدئ والمنعم، مما يجعله خيارًا ممتازًا لمنتجات العناية بالبشرة العضوية.


القرفة:

تساعد القرفة في تقليل علامات الشيخوخة بفضل تنشيطها لتخليق الكولاجين وحمايتها للجلد من الجذور الحرة بفضل خصائصها المضادة للأكسدة. كما يمكن أن تكون مفيدة في علاج حب الشباب الخفيف إلى المتوسط.


و تُعتبر هذه الأعشاب إضافة رائعة لروتين العناية بالبشرة، وتساهم في تحسين صحتها ومظهرها بشكل طبيعي وآمن.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة