الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

يعزز الجهاز المناعي ويقلل الإصابة بالزكام "اجري نيوز" ما لا تعرفة عن فوائد الثوم

ثوم
ثوم
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري عدة معلومات حول فوائد الثوم، الثوم من الخضروات الشهيرة التى لها رائحة نفاذة ونكهة مميزة لذا يستخدم فى طهى معظم أنواع الطعام.

وفوائد الثوم، عديدة لقيمته الغذائية العالية فهو صيدلية متنقلة لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم وينصح الخبراء بتناوله.

فوائد الثوم للصحة 

- الثوم يعزز جهاز المناعة، تناول الثوم بانتظام يساعد في تقليل فرص الإصابة بالزكام وأمراض أخرى.
- الثوم يزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تقاوم الفيروسات والبكتيريا.
- الثوم يساعد في خفض ضغط الدم.د، ويعاني العديد من الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وأظهرت الدراسات أن تناول الثوم يمكن أن يخفض ضغط الدم بشكل ملحوظ، مما يقلل من خطر هذه الأمراض.
- الثوم يساهم في خفض مستويات الكوليسترول، حيث يحتوي الثوم على مركبات تساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار (LDL) في الدم، مما يساهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
- الثوم يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، هذه الخصائص تساعد في محاربة الجذور الحرة في الجسم، والتي تساهم في عملية الشيخوخة وتزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.
- الثوم له تأثيرات مضادة للبكتيريا والفطريات.
- يستخدم الثوم كمضاد حيوي طبيعي منذ القدم، يمكن استخدامه موضعيًا لعلاج الجروح وللوقاية من العدوى.
- يساعد في الوقاية من بعض أنواع السرطان، حيث أن المركبات الموجودة في الثوم تساعد في تقليل نمو الخلايا السرطانية ومنع تكاثرها.
- الثوم يعزز من صحة الجهاز الهضمي، حيث يساعد تناول الثوم في تحسين عملية الهضم والوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ والإمساك.
 

طرق تناول الثوم للاستفادة منه 

و الثوم يضاف إلى النظام الغذائي اليومي، و يمكن الاستفادة من هذه الفوائد الصحية العديدة، حيث يمكن تناول الثوم طازجًا أو مطبوخًا، ولكن من الأفضل استخدامه طازجًا للحصول على أقصى قدر من الفوائد، والثوم ليس فقط مكونًا غذائيًا يضيف نكهة للطعام، بل هو أيضًا كنز من الفوائد الصحية التي يمكن أن تساهم في تحسين جودة الحياة والصحة العامة.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة