الثلاثاء، 19 ربيع الثاني 1446 ، 22 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

معلومة ووصفة

يا ترى ايه سبب تسمية الرز المعمر بالاسم دا... اعرف طريقة عمايل الرز المعمر بالسكر

52984131174_14708b8982_z
ارز معمر بالسكر
أ أ
"اجري نيوز" يقدم لكم اليوم؛ أكلة اتفق عليها الجدات في مصر والبلاد العربية؛ وتعتبر من ضمن الأكلات التي يُطلق عليها "البلدي يوكل"؛ واتفقت عليه الجدات نظرًا لما يقدموه فيه من الزبدة الفلاحي وحليب الجاموس أو البقر الدسم والقشدة، ثم طهيه داخل الأفران الريفية التقليدية للتحمير، فيكتسب طعما محببا ورائحة مميزة، أصبحا علامة مسجلة داخل المنازل المصرية على اختلاف طبقاتها وفئاتها.

فيعود سبب تسميته بـ«المعمر» لأنه عامر بالمكونات، فالأساس في هذا الطبق أن الأرز يطهى مع الحليب الجاموسي أو البقري وليس المعبأ، وكذلك القشدة أو الزبد البلدي وليس المصنع، بما يحافظ على الطعم والنكهة الأصلية.



مكونات طاجن الأرز المعمر الحلو:


- 2 كوب أرز مصري منقوع ساعتين و مصفى.

- 1 كيلو لبن.

- 1  1/4كوب سكر.

- 1 ملعقة صغيرة فانيليا.

- 2 ملعقة كبيرة زبدة صفراء.

- 3 ملعقة كبيرة قشطة بلدي.

- جوز هند.

 - زبيب.



طريقة إعداد طاجن الأرز المعمر الحلو:


- بعد أن نقوم بنقع الأرز الأبيض في الماء لمدة ساعتين ننتشله منها ونقوم بتصفيته من الماء، ثم ندلكه بملعقة كبيرة من القشطة وملعقة كبيرة من الزبدة الصفراء ونضعه في طاجن الفرن، وعلى النار نغلى اللبن غلوة واحدة فقط مع السكر والفانيليا وملعقة كبيرة زبدة صفراء وملعقة قشطة و نضيف جوز الهند والزبيب.

ونقوم بصب اللبن بما يحتوى من مكونات قمنا بإضافتها على الأرز في الطاجن بهدوء جداً، وعلى الوش نوزع القشطة قطع، ويدخل الطاجن الفرن الساخن على  حرارة تصل إلى 180 درجة مئوية لمدة من ساعة إلا الربع، لساعة إلا عشر دقائق حسب الفرن المستخدم . 



 تابع موقع اجرى نيوز   على صفحة "الفيس بوك " اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   على ( اليوتيوب ) اضغط هــــــــنا

تابع موقع اجرى نيوز  على "  واتس اب "  اضغط  هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "  X" اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة