الأحد، 24 ذو الحجة 1445 ، 30 يونيو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

نصائح للحجاج للوقاية من الدوخة وضربات الشمس خلال وقفة عرفات

وقفة عرفات
الحجاج
أ أ

توجد عدد من النصائح التي يجب إتباعها من قبل الحاج خلال تأدية مناسك الحج، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة للوقاية من ضربات الشمس والهبوط والدوخة بسبب الحر الشديد، ومن هذه النصائح ، هي ارتداء حذاء طبي، يساعده علي الحركة دون الشعور بالتعب أثناء السير، كما أنه عليه تجنب الجلوس قدر الإمكان في الأماكن المزدحمة حتى لا يلتقط أي إصابة أو عدوى فيروسية أو بكتيريا.
وأضاف، أنه يجب علي الحاج قبل القيام بأي مناسك الحج بيوم الإكثار من تناول الماء والسوائل لتنظيم نسبتها في الجسم، والحماية من التعرض لأي مضاعفات صحية كالإغماء بسبب قلة السوائل بالجسم.



ولحماية الحاج من الإصابة بالتسمم الغذائي عليه حفظ الأغذية بطريقة صحيحة ومناسبة لضمان سلامتها وعدم تعرضها للتلوث أو التلف، مع ضرورة  تجنب شراء الأطعمة الجاهزة والمكشوفة التي تباع في الشوارع، حتي لا يصاب بالتسمم الغذائي، مع ضرورة الإهتمام بتناول الوجبات بانتظام للحفاظ على طاقة الجسم وتجنب الإصابة بالإرهاق، والتعب والإغماء والهبوط.
علي الحاج أيضا الاهتمام قدر الإمكان بغسل اليدين بالماء والصابون قبل تناول الطعام وبعده، في حالة عدم توافر الماء يمكنك اصطحاب الكحول  كبديل مؤقت للماء، كما أنه يجب عدم الإفراط في شرب الكافيين كالقهوة والشاي، لأنها تسبب جفاف الجسم وتزيد من الشعور بالعطش الشديد، وتعرضه للجفاف.
عدم التعرض قدر الإمكان لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، لتجنب الإصابة بضربات الشمس، ولذا يمكنك اصطحاب شمسية للحماية، مع ضرورة الحصول علي قسط كافي من النوم للحفاظ علي الجسم.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


icon

الأكثر قراءة