الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مهرجان نبتة...تعزيز الثقة بالنفس وتطوير المهارات.. هكذا يؤثر على الأطفال

كوكى
مهرجان نبته
أ أ
منذ انطلاق النسخة الأولى من "مهرجان نبتة" للأطفال  يوم الخميس 15 أغسطس ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، والذي يستمر حتى نهاية شهر سبتمبر.



وانطلق "مهرجان نبتة" للأطفال في أجواء مليئة بالفرح والإبداع، بحضور النجمة الكبيرة سوسن بدر والنجم أحمد أمين رئيس المهرجان، بالإضافة إلى عدد من النجوم والمشاهير.



و شهد المهرجان إقبالاً كبيراً من الزوار الذين توافدوا للاحتفال بالمواهب الناشئة وتشجيع الأطفال على تطوير مهاراتهم.
كما أعربت سوسن بدر عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الذي يسعى لاكتشاف ورعاية مواهب الأطفال، مشددةً على أن هذه المبادرات تساهم في بناء جيل مبدع ومتميز من جهته، و عبر أحمد أمين عن سعادته برؤية الحماس والفرح في عيون الأطفال، مؤكداً على أهمية المهرجان في تقديم فرص جديدة للمواهب الشابة.



والذي يهدف إلى تعزيز الإبداع لدى الأطفال وتشجيعهم على التعبير عن أنفسهم من خلال مختلف الأنشطة الفنية والثقافية، تضمن عروضاً فنية متنوعة وورش عمل تفاعلية نالت إعجاب الحاضرين.
وقد حرص الفنان أحمد أمين على توجيه كلمة خاصة رحب فيها بانضمام الفنانة سوسن بدر إلى ورشة "وقت الحكاية"، المقامة حالياً ضمن فعاليات مهرجان نبتة في مهرجان العلمين الجديدة.


وفيما يلي نعرض اهداف و فوائد مشاركة الأطفال في الورش الفنية والثقافية بمهرجان نبتة:

تحفيز الإبداع والخيال

الورش الفنية تتيح للأطفال فرصة لاستكشاف خيالهم بحرية، من خلال الرسم أو النحت بالطين، كما يتعلم الأطفال التفكير بشكل إبداعي خارج المألوف، والتعبير عن أفكارهم الفريدة. هذا الإبداع يعزز ثقتهم في قدراتهم على الابتكار.

تطوير المهارات الحركية الدقيقة

تساعد الأنشطة الفنية، مثل القص بالمقص أو التعامل مع الخرز، في تحسين المهارات الحركية الدقيقة للأطفال، هذه الأنشطة تعزز تنسيق اليد والعين، وهي مهارات أساسية لأداء مهام يومية مثل الكتابة وربط أربطة الحذاء.


تعزيز مهارات حل المشكلات

يشجع الفن الأطفال على اتخاذ القرارات وحل المشكلات بشكل مستقل، من اختيار الألوان إلى تجربة مواد جديدة، يطور الأطفال التفكير النقدي ومهارات حل المشكلات في بيئة إبداعية.

تعزيز الثقة بالنفس

عند إتمام مشروع فني، يشعر الأطفال بالفخر والإنجاز، مما يعزز ثقتهم في قدراتهم، و عرض أعمالهم الفنية أمام الآخرين يعزز من تقديرهم لذواتهم ويشجعهم على الاستمرار في استكشاف إبداعاتهم.

تعزيز التعبير العاطفي

الفن يُمكِّن الأطفال من التعبير عن مشاعرهم بشكل غير لفظي، سواء كانوا سعداء أو حزينين، يمكنهم استخدام الألوان والأشكال للتعبير عن عواطفهم، مما يساعدهم على فهم وإدارة مشاعرهم بشكل أفضل.


تشجيع التعاون والتواصل

الورش الفنية غالبًا ما تتطلب العمل الجماعي، مما يعزز مهارات التواصل والتعاون بين الأطفال، كما يتعلمون كيفية مشاركة الأفكار والعمل معًا في مشاريع جماعية، مما يساهم في تنمية روح الفريق والشعور بالانتماء.

تنمية تقدير الفن والثقافة

تعريف الأطفال بمختلف أشكال الفنون والتقاليد الثقافية يوسع آفاقهم ويعزز تقديرهم للتنوع. من خلال استكشاف الفنانين والثقافات المختلفة، يطور الأطفال فهمًا أعمق للعالم من حولهم ودورهم فيه.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات،  وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة