الأربعاء، 15 ربيع الأول 1446 ، 18 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

منعاً للإحراج ..10 نصائح للحفاظ على نظافة الفم في الصباح

نظافو الفم   فم
نظافة الفم
أ أ
من منا لا يحب رائحة الفم المنعشة في الصباح؟ في اللحظة التي تستيقظ فيها، فإن أول شيء تفعله في الصباح هو العثور على فرشاتك والحصول على رائحة فم منعشة.

وحسب موقع Hindustan times فقد تبدأ نظافة الفم الصباحية المثالية في الواقع من الليلة السابقة، فمدى اهتمامك بأسنانك قبل الذهاب إلى الفراش له أهمية قصوى كل يوم.

دعنا نلقي نظرة على الروتين للحفاظ على نظافة الفم الجيدة ورائحة الفم المنعشة.
وكشفت د.رافنيت كور أخصائية جراحة وعلاج الفم والأسنان بعض الخطوات المهمة للحصول على نظام مثالي لنظافة الفم في الصباح.


10 نصائح للحفاظ على نظافة الفم في الصباح:
1. اشطف فمك جيدًا بالماء: 

ابدأ يومك دائمًا بشطف فمك بالماء لإزالة التراكمات المتراكمة طوال الليل.

2. اغسل أسنانك: 

لا يمكن المبالغة في أهمية تنظيف الأسنان بالفرشاة جيدًا استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد وفرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة كما أن تقنية تنظيف الأسنان بالفرشاة مهمة بنفس القدر، احرص على إبقاء الفرشاة بزاوية 45 درجة تقريبًا بالنسبة للثة، وابدأ من أحد الأطراف وانتقل للأمام باتجاه خط الوسط باستخدام ضربات اهتزازية قصيرة ذهابًا وإيابًا تغطي 2-3 أسنان في وقت واحد واغسل أسنانك بالفرشاة لمدة دقيقتين على الأقل، مع التأكد من تغطية جميع أسطح أسنانك.

3. اختيار نوع الفرشاة: 

استخدم دائمًا فرشاة أسنان ناعمة أو فائقة النعومة يمكنك أيضًا استخدام فرشاة أسنان كهربائية، مما يحسن كفاءة تنظيف الأسنان بشكل طفيف.

4. استخدام  خيط تنظيف الأسنان:

استخدم خيط تنظيف الأسنان أو فرشاة تنظيف ما بين الأسنان لتنظيف الأسطح بين أسنانك حيث لا تستطيع فرشاة أسنانك الوصول إليها.


5. نظف لسانك:

استخدم مكشطة اللسان أو فرشاة أسنانك لتنظيف لسانك بلطف، حيث يمكن للبكتيريا وجزيئات الطعام أن تتراكم هناك.

6. استخدم غسول الفم: 

اغسل أسنانك بغسول فم مضاد للميكروبات أو يحتوي على الفلورايد للمساعدة في تقليل البكتيريا داخل الفم وتقليل فرص الإصابة بالتهاب اللثة.

7. افحص أسنانك:

افحص أسنانك ولثتك بشكل دوري بحثًا عن أي تغييرات أو مشاكل.

8. الترطيب: 

تأكد من البقاء رطبًا، لأن جفاف الفم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في صحة الفم.

9. النظام الليلي:

كما ذكرنا سابقًا، لا ينبغي تجاهل العناية بالفم ليلً. اتبع نفس روتين تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط ليلًا حيث تساعد هذه الممارسة على تقليل تراكم البلاك، وتقلل من خطر الإصابة بمشاكل الأسنان، وتحافظ على انتعاش فمك طوال الليل، مما يضمن بداية منعشة للصباح.

10. نصائح أخرى مفيدة: 

حافظ على كمية السكر في نظامك الغذائي إلى الحد الأدنى، اغسل فمك بعد كل وجبة، تجنب الأطعمة اللزجة والأهم من ذلك قم بزيارة طبيب الأسنان بانتظام لإجراء فحوصات روتينية.

والفم هو البوابة إلى جسدك وترتبط صحة فمك ارتباطًا مباشرًا بصحتك ورفاهيتك بشكل عام وأخيرًا وليس آخرًا، حافظ على الابتسامة أظهر أسنانك الصحية وابتسامتك الواثقة فهذا يعزز شخصيتك ويحسن حياتك الشخصية والمهنية.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة،  صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة