الثلاثاء، 14 ربيع الأول 1446 ، 17 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مع قرب الدراسة.. 8 نصائح للأمهات لتهيئة طفلها قبل دخول كى جى وان

6d172e51-16a6-4e9b-8b0f-c8d6b2c859fc
كى جى وان
أ أ
من الطبيعى أن يتعلق الطفل بوالدته، خصوصا قبل دخوله مرحلة المدرسة والتي تعتبر من أصعب المراحل التي يمر بها الطفل نظرا لانفصاله عن والدته أثناء الفترة الدراسية؛ لذا نقدم بعض النصائح للأمهات لكى تهيئ طفلها قبل دخول كى جى وان  ، وفقا لما ذكره موقع Parents. 

قضى معاه أول يوم حضانة

إذا كان ذلك ممكنًا، فخططى للذهاب إلى مدرسة طفلك الجديدة معه قبل يومه الأول، العبا معًا في ساحة اللعب واستكشفا الفصل الدراسي. بهذه الطريقة عندما يبدأ الدراسة في اليوم الأول ستكون المدرسة مكانا مألوفا بالنسبة له.


صداقات جديدة

إذا كان ذلك ممكنًا، رتبى موعدا للعب مع أطفال من صف طفلك، سيسمح لهم هذا بالتعرف على بعضهم البعض قبل بدء السنة الدراسية.

العبى معاه 

استخدمي اللعب التظاهري لمساعدة طفلك على التعود على فكرة مرحلة ما قبل المدرسة. قومي بالتناوب على تمثيل روتينات مختلفة مثل وقت القصة وغناء الأغاني ووقت القيلولة يمكنك أيضًا تبديل الأدوار والسماح لطفلك بأن يكون المعلم، سيساعد هذا طفلك على التفكير في المدرسة كمكان ممتع وتقليل القلق في اليوم الأول.

تحويل مهارات الاستعداد إلى لعبة

دربيه على ربط الأزرار وغلق السحّابات، وارتداء حقيبة الظهر وتعليق المعطف أو السترة، يمكنك تحويل ارتداء الأحذية  وكل المهارات السابقة إلى لعبة، لكى يتعود على ذلك.


شاركيه تجربتك

أخبرى طفلك الصغير بقصص عن أول مرة ذهبت فيها إلى المدرسة، وكيف شعرت والذكريات الخاصة التي صنعتها إذا أمكنك، ابحثى عن صور ما قبل المدرسة لنفسك أو لأشخاص بالغين آخرين موثوق بهم يعرفهم طفلك وتحدثي معه عن هذه الصور.

إنشاء روتين جديد

ابدئي في ممارسة روتين وقت النوم والاستيقاظ الجديد الذي سيحتاجه طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة قبل عدة أسابيع من بدء المدرسة فعليًا - اختاري وقت نوم يوفر له قسطًا جيدًا من الراحة ليلاً ووقتًا للاستيقاظ مبكرًا بما يكفي حتى لا يضطر أي منكما إلى التسرع في الصباح.

سيمنحك هذا الوقت لكليكما للتكيف. إذا كنتما قادرين، فيمكنكما حتى البدء في تقليد جديد لاختيار الملابس معًا في الليلة السابقة للمدرسة وتناول الإفطار معًا في الصباح.


استمع إلى طفلك

اسألي طفلك عن مشاعره تجاه الذهاب إلى المدرسة وطمئنيه أنه من الطبيعي أن يشعر بالقلق أو أي مشاعر أخرى قد يكون البدء بشيء جديد مخيفًا وكبيرًا  لكنه قد يكون ممتعا أيضا، طمئني طفلك بأنك ستكوني هناك لاستقباله في نهاية اليوم وتحدثي معه عن شكل روتين ما بعد المدرسة أيضًا.

احرص على وضع خطة وداع

قد يكون قول الوداع صعبًا بالنسبة لك ولطفلك عندما يحين ذلك الوقت، حاولي أن تجعل الوداع سريعًا وإيجابيًا - طمئني طفلك بأنك ستلتقي به مرة أخرى قريبًا. يمكنك حتى أن تضعي روتينًا خاصًا يساعد في تهدئة طفلك كأن تغنيا أغنية معًا أو تتصافحا بطريقة خاصة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة