الثلاثاء، 14 ربيع الأول 1446 ، 17 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مع دخول المدارس..5 نصائح تساعد الطفل بالاعتياد على النوم مبكرًا

08937609-12df-4bb8-b7a9-d89cd36a66a8
نوم الاطفال
أ أ
يعانى بعض التلاميذ خلال فترة العطلة الصيفية من الأرق وذلك للاعتياد على السهر لساعات طويلة للهو مع أفراد العائلة أو مشاهدة الأفلام والمسرحيات، مما يتسبب في صعوبة عند عودة العام الدراسي، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير، نصائح تساعد الطفل بالاعتياد على النوم مبكرًا، وفقًا لما ذكره موقع " healthline".

نصائح تساعد الطفل الاعتياد على النوم مبكرًا
ممارسة الرياضة بانتظام

ينصح بالعودة لممارسة التمارين الرياضية والتي تساعد على تعزيز النوم وتقليل الشعور بالتوتر، كما إنها من ناحية أخرى تحد من خطر الإصابة بالسمنة خاصة في مرحلة البلوغ.


الحد من القيلولة

الحصول على قسط من القيلولة خاصة لدى المراهقين تجعلهم يحصلون على قسط أقل من النوم ويتسبب في معاناتهم مع الأرق طوال الليل، لذلك ينصح بالحد من القيلولة للحصول على قسط كافٍ من النوم.

تجنب الكافيين

الكافيين هو منبه موجود في المشروبات الغازية والقهوة والشاي ومشروبات الطاقة، والذى يجعل الطفل يعانى من الأرق طوال الليل، لذلك يفضل تجنب تناول الكافيين للحصول على قسط كافٍ من النوم .


غرفة مظلمة

يفضل أن تظل غرفة النوم مظلمة، وذلك من خلال تعليق الستائر الداكنة أو الثقيلة والتي تمنع الضوء الخارجي.

التخلص من الضوضاء

يفضل التخلص من الضوضاء للحفاظ على هدوء الغرفة كما تجنب الأنشطة الصاخبة في المساء عندما يحاول الطفل النوم.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة