الثلاثاء، 26 ذو الحجة 1445 ، 02 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مع حرارة الجو .. اعرفي فوائد مذهلة للبقدونس ..تعرفي عليها

3ab48602-9576-4183-8d22-8b28e177ba3d
فوائد البقدونس للبشرة
أ أ
فوائد البقدونس، يُعرف البقدونس منذ القدم بفوائده المتعددة للصحة، حيث يُستخدم كإضافة مميزة وغنية بالنكهة للسلطات والعديد من الأكلات، كما يُعد مصدرًا هامًا للعناصر الغذائية الأساسية للجسم. 


أهم فوائد البقدونس للجسم

 
أكدت الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن  البقدونس يُعد نباتًا غنيًا بالفوائد للبشرة والشعر والصحة، ويمكن استخدامه بسهولة في النظام الغذائي اليومي أو كعلاج موضعي للاستفادة من فوائده المتعددة. 
أهم فوائد البقدونس للعناية بالبشرة:
مضاد للأكسدة: غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، مما يُساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
مُضاد للالتهابات: يُقلل من احمرار البشرة وتهيجها، ويُساعد في علاج حب الشباب والتهابات الجلد.
مُنّظم لدهون البشرة: يُساعد في تنظيم إفراز الغدد الدهنية، مما يُقلل من ظهور الرؤوس السوداء والبثور.
مُفتّح للبشرة: يُساعد في تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة، ويُعزز نضارتها وإشراقها.
مرطب للبشرة: يُحافظ على رطوبة البشرة ويُمنع جفافها.
يُعزز صحة البشرة: يحتوي البقدونس على فيتامين C الذي يُحفز إنتاج الكولاجين، مما يُساعد على تقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويُضفي على البشرة مظهرًا أكثر شبابًا ونضارة.
يُعالج حب الشباب: يتميز البقدونس بخصائص مضادة للجراثيم تعمل على تطهير الجلد والقضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب.
يُقلل من الهالات السوداء: يحتوي البقدونس على فيتامين K وفيتامين C اللذان يُساعدان على تحسين الدورة الدموية في منطقة تحت العين، مما يُقلل من ظهور الهالات السوداء.
يُفتّح البشرة: يُمكن استخدام البقدونس لفتّح البشرة وتوحيد لونها، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة التي تُساعد على إزالة السموم من الجلد.

طرق استخدام البقدونس للبشرة:

ماسك البقدونس: يُمكن تحضير ماسك البقدونس عن طريق خلط أوراق البقدونس المهروسة مع العسل أو الزبادي، ووضعه على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.
غسول البقدونس: يُمكن غسل الوجه بماء مغلي من أوراق البقدونس بعد تركه ليبرد، وذلك لتنظيف البشرة وتفتيحها.
عصير البقدونس: يُمكن شرب عصير البقدونس الطازج بانتظام للحصول على فوائده للبشرة من الداخل.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة