الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مع تقدمك في العمر.. 9 نصائح للحفاظ على صحة قلبك

صحة القلب
صحة القلب
أ أ
مع تقدم العمر، يصبح الحفاظ على صحة القلب أمرًا ضروريًا لتجنب الأمراض القلبية والمشاكل الصحية المرتبطة بها، لذا فيما يلي 10 نصائح يمكن أن تساعدك في الحفاظ على قلبك قويًا وصحيًا، وفقًا لـ Harvard Health.

 9 نصائح للحفاظ على صحة قلبك مع تقدمك في العمر

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: النشاط البدني يساعد في تقوية عضلة القلب، وتحسين الدورة الدموية، لذا يجب ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا، 5 أيام في الأسبوع، مثل المشي السريع أو السباحة.

اتباع نظام غذائي صحي: تناول الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الفواكه، والخضروات، والحبوب الكاملة، والابتعاد عن الدهون المشبعة والسكريات المضافة، بالإضافة لتناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا-3 مثل الأسماك الدهنية لها فوائد كبيرة للقلب.

الحفاظ على وزن صحي: زيادة الوزن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا يمكن الحفاظ على وزن صحي من خلال تناول الطعام بشكل متوازن وممارسة الرياضة بانتظام.

الإقلاع عن التدخين: التدخين يزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا فإن الإقلاع عن التدخين هو أحد أهم الخطوات التي يمكن اتخاذها لتحسين صحة القلب.

التحكم في ضغط الدم: ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل قلبية خطيرة، لذا يجب فحص ضغط الدم بانتظام، واتباع نصائح الطبيب للحفاظ عليه في مستوى صحي.

تقليل استهلاك الملح: تقليل كمية الملح في الطعام يساعد في التحكم في ضغط الدم، لذا يجب محاولة تناول أقل من 2،300 ملج من الصوديوم يوميًا، أي حوالي ملعقة صغيرة من الملح.

إدارة التوتر: التوتر المزمن يمكن أن يساهم في ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، لذا يجب ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل، واليوجا، والتنفس العميق للحد من التوتر.

الحصول على قسط كافٍ من النوم: النوم الجيد يساعد في تجديد طاقة الجسم ويحافظ على صحة القلب، لذا يجب محاولة الحصول على 7-8 ساعات من النوم الجيد كل ليلة.

الفحص الدوري: يجب إجراء فحوصات دورية للكشف المبكر عن أي مشاكل صحية قد تؤثر على القلب، مثل السكري، أو الكوليسترول المرتفع، فالتدخل المبكر يمكن أن يمنع تطور المشاكل الصحية.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة