الأربعاء، 20 ربيع الثاني 1446 ، 23 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مع بداية الدراسة .. 7 مشروبات تساعد على تقوية الذاكرة

1557-1711369200
عصائر
أ أ
techno seeds
techno seeds

مع بداية العام الدراسي الجديد يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن اكثر الأشياء التي تساعد على تقوية الذاكرة؛ مما يسهل على الطلاب عملية الاستذكار؛ والتي تتمثل في الفهم والادراك والحفظ ثم الاستذكار؛ ويساهم نمط الحياة الصحي في الحصول على ذلك من خلال الحصول على قسط كافي من النوم فيما يُقارب الثماني ساعات؛ وممارسة التمارين الرياضية لدعم نشاط الجسم؛ والحرص على تناول الوجبات الغذائية.

فالبعض من الطلاب قد يعانون من مشكلة عدم التركيز، فمما لاشك به أن الذاكرة الفولاذية هي أمر غاية في الأهمية، فتجعلنا نطمح لما هو أعلى.


فتتوافر عدة مشروبات تساعد على التركيز وتحسن الذاكرة ومنها :

1- القهوة:



فتساعد القهوة على زيادة الانتباه عن طريق حجب الأدينوزين (مادة كيميائية تجعلك تشعر بالنعاس)؛ كما تساعد على تحسين المزاج من خلال تعزيز بعض الناقلات الكيميائية المسؤولة عن الشعور بالسعادة مثل الدوبامين؛ وتدعم زيادة التركيز؛ ومن العوامل المهمة التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر ولذلك تعد القهوة ضمن أفضل مشروبات تقوي الذاكرة والتركيز.



2- عصير الرمان:

يعتبر الرمان من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تحمي خلايا الدماغ من التأثيرات الضارة كما تحسن من وظائف المخ.




3- عصير البرتقال:

يمد الجسم بـ93% من الاحتياج اليومي الجسم الإنسان من فيتامين ج الذي له العديد من الفوائد وقد وجدت مراجعة لحوالي 50 دراسة أن الأشخاص الذين لديهم نسبة مرتفعة من فيتامين ج في الدم كانت مستويات الانتباه والذاكرة لديهم أفضل من غيرهم ولذلك يعد عصير البرتقال ضمن أفضل مشروبات لتقوية الذاكرة والتركيز.

4- عصير البنجر:


يلعب دور مهم في التواصل بين خلايا الدماغ المسؤولة عن اللغة والتعلم؛ فهو ضمن أفضل مشروبات لتقوية الذاكرة.



5- الماء:

"شريان الحياة" أهم مشروب يمكن تناوله لصحة المخ حيث أن 75% من مخ الإنسان يتكون من الماء ويساعد شرب الماء في الحفاظ على صحة المخ وتحسين الذاكرة والقيام بوظائف الدماغ على أحسن وجه؛ كما أنه يعزز الذاكرة ويحسن المزاج؛ ولذلك يعد الماء ضمن قائمة أهم مشروبات لتقوية الذاكرة.

6- حليب اللوز: 

 

يشمل كمية عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب؛ فيساعد في الحفاظ على صحة العظام وقوتها أثناء الحمل؛ لما يحويه من عناصر الكالسيوم؛ ويمنع حليب اللوز مشاكل الذاكرة المرتبطة بتقدم العمر.

 




7- عصير الطماطم:

 

يخالها البعض مصنفة من الخضراوات فقط؛ ولكنها تُصنف أيضًا بأنها فاكهة؛ لأنها تحتوي على بذور وتنمو من زهرة نبات الطماطم؛ واذا قمنا بعملها كعصير؛ فتعتبر أكثر العصائر فائدة لتقوية الذاكرة وخاصةً لدى الأطفال؛ لاحتوائها على فيتامينات A وD و فيتامين ج فهي تعزز وظائف الدماغ.

 


 


تابع موقع اجرى نيوز   على صفحة "الفيس بوك " اضغط هــــــــنا.
تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق "جوجل نيوز"      اضغط هــــــــنا.



تابع موقع اجرى نيوز   على "اليوتيوب"  اضغط هــــــــنا.
تابع موقع اجرى نيوز  على " واتس اب"   اضغط هــــــــنا.
تابع موقع اجرى نيوز  على     " X "          اضغط هــــــــنا.
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"   اضغط هــــــــنا.

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة