الأحد، 19 ربيع الأول 1446 ، 22 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مع بداية الدراسة.. اعرفي أفكار مبتكرة لتحضير لانش بوكس شهي لأولادك

لانش بوكس 11
لانش بوكس
أ أ
مع بداية العام الدراسي، تصبح وجبة الغداء المدرسية جزءًا أساسيًا من يوم الطفل، لتشجيع الأطفال على تناول الطعام الصحي، لذا تبحث الكثير من الأمهات عن تحضير لانش بوكس مميز للأطفال يمكن أن يكون ممتع وصحي في نفس الوقت، من خلال تنويع الأطعمة، وترتيبها بشكل جذاب، والتخطيط الجيد، يمكن أن تكون وجبة الغداء تجربة مميزة تعزز من صحة الأطفال ونشاطهم خلال اليوم الدراسي

أفكار مبتكرة لتحضير لانش بوكس متنوع وشهي:


تنوع الأطعمة في اللانش بوكس

يمكن تقطيع الخضروات مثل الجزر، الخيار، والفلفل الحلو إلى قطع صغيرة وتقديمها مع حمص أو صلصة زبادي، وإضافة الفواكه مثل التفاح، والموز، والعنب كخيارات صحية ممتازة للوجبة.

يجب إضافة مصادر البروتين مثل صدور الدجاج المشوية، أو البيض المسلوق، يمكن إعداد كرات اللحم الصغيرة كنوع من البروتين اللذيذ.


وجبات خفيفة مغذية

توفر المكسرات مثل اللوز والجوز مصادر جيدة للدهون الصحية، يمكن أيضًا إضافة بذور الشيا أو بذور اليقطين، كما يمكن تحضير سناكس مثل بار الشوفان أو خبز التوست الكامل مع زبدة الفول السوداني.

الاهتمام بمظهر اللانش بوكس

يمكنك استخدم علبًا ملونة وجذابة لجذب انتباه الطفل، يمكن استخدام علب صغيرة للفواكه والخضروات وعلب أكبر للوجبات الرئيسية.

تقطيع السندويشات إلى أشكال مميزة "نجوم، قلوب، حيوانات" سيجعل الطعام أكثر متعة وشهية للأطفال.


التخطيط المسبق للوجبات

يمكن تحضير الوجبات في عطلة نهاية الأسبوع وتخزينها في الثلاجة، مما يسهل عملية التعبئة يوميًا، ويفضل إعداد قائمة أسبوعية للأطعمة حيث سيساعد ذلك في تنظيم المكونات وشراء ما يحتاجه الطفل.


التعليم من خلال الطعام

تحدثي مع الطفل عن فوائد الأطعمة المختلفة، واجعليهم يشاركون في اختيار ما سيأخذونه في اللانش بوكس، فهذا يشجعهم على تناول الطعام، كما يمكن إرفاق بطاقات صغيرة تروي قصصًا عن الأطعمة، مما يجعل تجربة تناول الطعام أكثر رغبة وتشجيعا على استكمال الوجبة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن ، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة