السبت، 11 ربيع الأول 1446 ، 14 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مع اقتراب المدارس .. نصائح هامة لتهيئة ابنك للعودة إلى المدرسة (فيديو)

اطفال العودة الى المدرسة
العودة الى المدرسة
أ أ
قال الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس، إن أى تغيير فى الحياة يمثل تحدياً لأى شخص، خاصة لو كان طفلا أو مراهقا، حيث يصيبه بالتوتر والقلق، وهذا طبيعي، ولكن يكون خطيرًا فى حالة زيادة وحدّة الأمر، مشيرا إلى أن الدور الأساسي للتعامل مع مشكلة العودة إلى المدارس أو التغيير المفاجئ للأطفال والمراهقين يقع على عمق الأهل.

وأضاف الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس، خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، تقديم الإعلامي أحمد دياب والإعلامية عبيدة أمير: “على الأمهات أن تكون قلقة من هذا الأمر وهذا طبيعي، وهم أنفسهم يُهيئون أنفسهن، وبعدما تكون مستعدة تبدأ بالتهيئة لبناتها وأولادها للمدارس”.

وتابع الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس، أنه علينا دائمًا التواصل مع الأطفال عند تهيئتهم للمدرسة، مُعقبًا: “علينا بتنظيم نوم الطفل تدريجيًا، وعلي الأهل أن يجعلوا الطفل يري أن الدراسة شيء جيد وليس سيئاً”.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة