الثلاثاء، 14 ربيع الأول 1446 ، 17 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مع اقتراب الدراسة ..ازاي تحافظ علي صحة اطفالك وتحضر لانش بوكس صحي ومغذي

لانش بوكس 11
لانش بوكس
أ أ
مع اقتراب العام الدراسي الجديد، يبدأ الأهالي في التفكير في كيفية تحضير لانش بوكس صحي لأطفالهم، لأن التغذية السليمة تلعب دورًا مهمًا في تعزيز تركيز الطفل وتحسين أدائه الدراسي، لذا فيما يلي بعض النصائح لتحضير لانش بوكس متوازن ومغذي لطفلك، وفقًا لـ HealthyChildren.

تنويع المكونات الغذائية


يجب الحرص على أن يحتوي اللانش بوكس على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل البروتينات، الكربوهيدرات، الدهون الصحية، الفيتامينات، والمعادن، ويمكنك إضافة البيض المسلوق أو الدجاج المشوي كمصدر للبروتين، بالإضافة إلى الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أو الأرز البني كمصدر للكربوهيدرات.

تضمين الفواكه والخضروات


تعتبر الفواكه والخضروات من العناصر الأساسية التي يجب تضمينها في اللانش بوكس، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن التي تدعم نمو الطفل وتحسن مناعته، ويمكنك إضافة قطع من التفاح أو الخيار والجزر.


تجنب الأطعمة المعالجة والسكريات


يجب تقليل كمية الأطعمة المصنعة مثل رقائق البطاطس والحلويات المعلبة، واستبدالها بخيارات صحية مثل المكسرات، الزبادي الطبيعي، أو رقائق الشوفان، لأن السكر المضاف يسبب انخفاضًا سريعًا في مستوى الطاقة بعد فترة قصيرة، ما يؤدي إلى تشتت الانتباه.

الحفاظ على الترطيب


من المهم أن يتناول طفلك كمية كافية من السوائل خلال اليوم الدراسي، لذا من المهم تشجيعه على شرب الماء أو عصائر طبيعية خالية من السكر المضاف، والحرص على أن يحتوي اللانش بوكس على زجاجة ماء.

تجنب الملل


يجب تغيير مكونات اللانش بوكس بانتظام حتى لا يشعر طفلك بالملل، ويمكن تجربة وصفات جديدة أو تقديم الأطعمة المفضلة لديه بطرق مختلفة مثل تقديم الساندويتشات بشكل مرح أو إضافة غموسات صحية كالحمص.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط  هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن ، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة