الإثنين، 25 ذو الحجة 1445 ، 01 يوليو 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مع ارتفاع درجات الحرارة .. نصائح لست البيت للحفاظ على سلامة الطعام من التلف

طعام ، حفظ الطعام
تخزين الطعام لحمايته من التلف
أ أ
وجه المعهد القومي للتغذية نصائح بشأن الحفاظ على سلامة الطعام في ظل الطقس الحار وكيفية تبريد الطعام مع ارتفاع درجة الحرارة.

وتضمنت أهم نصائح معهد التغذية:


١- عدم وضع الطعام في درجة حرارة الغرفة أكثر من ساعة واحدة 

٢- الاهتمام بنظافة الثلاجة وغسلها وتعقيمها كل فترة

٣- بعد طهي الطعام اما أن يؤكل فورا أو يحفظ بالثلاجة أو الفريزر أو يستمر في درجة حرارة أعلى من ٦٥ درجة مئوية ولا يجب ترك الطعام بعد طهيه أكثر من نصف ساعة خارج الثلاجة.

 وحث المعهد القومي للتغذية على أهمية تناول شرب الماء في موسم الصيف خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة وحاجة الجسم إلى المياه لمنع الإصابة بالجفاف.

وضح المعهد القومي للتغذية أن شرب الماء يساعد في الحفاظ على ضغط الدم وأيضا يساعد في منع تلف الكلى.

وشرب الماء له فوائد عديدة حيث يعد الماء ضروريًا للعديد من وظائف الجسم، مثل منع التهاب المفاصل، وتوصيل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، ومنع تلف الكلى، ويتكون حوالي 60% من الجسم من الماء.

فوائد شرب الماء:
1. يقوم بتليين المفاصل


يحتوي الغضروف الموجود في المفاصل وأقراص العمود الفقري على حوالي 80 بالمائة من الماء. الجفاف على المدى الطويل يمكن أن يقلل من قدرة المفاصل على امتصاص الصدمات، مما يؤدي إلى آلام المفاصل.

2. تكون اللعاب والمخاط


يساعد اللعاب على هضم الطعام ويحافظ على رطوبة الفم والأنف والعينين، ويمنع الاحتكاك والضرر، كما أن شرب الماء يحافظ على نظافة الفم، ويقلل من تسوس الأسنان.

3. يصل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم


يتكون الدم من أكثر من 90 بالمائة من الماء، ويحمل الدم الأكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم.

4. يعزز صحة وجمال البشرة


مع الجفاف، يمكن أن يصبح الجلد أكثر عرضة لاضطرابات الجلد والتجاعيد المبكرة.

5. يعمل بمثابة وسادة للدماغ والحبل الشوكي والأنسجة الحساسة الأخرى

6.يمكن أن يؤثر الجفاف على بنية الدماغ ووظيفته، وتشارك أيضًا في إنتاج الهرمونات والناقلات العصبية، يمكن أن يؤدي الجفاف لفترة طويلة إلى مشاكل في التفكير

7.يعتمد عليه الجهاز الهضمي


تحتاج الأمعاء إلى الماء لتعمل بشكل صحيح والجفاف يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، والإمساك، والمعدة الحمضية المفرطة، وهذا يزيد من خطر حرقة المعدة وقرحة المعدة.

8. يطرد فضلات الجسم


الماء ضروري في عمليات التعرق وإزالة البول والبراز.

9. يساعد في الحفاظ على ضغط الدم


يمكن أن يؤدي نقص الماء إلى زيادة كثافة الدم، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.
لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر  ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 
icon

الأكثر قراءة