الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

معلومة في دقيقة ..أفضل الخلطات المنزلية للشعر التالف

شعر ناعم
العناية بالشعر
أ أ
يعد الشعر التالف، من المشاكل الشائعة التي تعاني منها الكثير من النساء، نتيجة التعرض المستمر للعوامل البيئية، واستخدام المنتجات الكيميائية، وأدوات التصفيف الحرارية، ومع ذلك، يمكن التغلب على هذه المشكلة باستخدام خلطات طبيعية فعالة تعيد للشعر قوته ولمعانه،  أسباب تلف الشعر وأفضل الوصفات المنزلية لعلاجه.

أسباب تلف الشعر


قبل البحث عن الحلول، من المهم فهم الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تلف الشعر، وتشمل هذه الأسباب التعرض المفرط للشمس، واستخدام صبغات الشعر الكيميائية، والاعتماد على أجهزة التصفيف الحرارية مثل المكواة ومجففات الشعر، كل هذه العوامل تؤدي إلى جفاف الشعر وفقدان مرونته ولمعانه الطبيعي.

خلطات منزلية لإصلاح الشعر التالف

تعتبر الخلطات الطبيعية واحدة من أكثر الطرق فعالية لاستعادة صحة الشعر، وإليك بعض الخلطات المنزلية التي يمكنك تجربتها:

زيت الزيتون والعسل


يعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي تغذي الشعر وترطبه، ويمكن مزجه مع العسل للحصول على قناع يغذي الشعر بعمق، وكل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل وتطبيق الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

قناع الأفوكادو وزيت جوز الهند

يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تقوية الشعر، واهرسي نصف حبة أفوكادو مع ملعقتين من زيت جوز الهند وضعي القناع على الشعر لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله بالشامبو.

أفضل الزيوت الطبيعية للشعر


زيت الأرجان: يحتوي زيت الأرغان على خصائص مضادة للأكسدة والفيتامينات التي تعزز صحة الشعر وتجعله أكثر لمعانًا، ويفضل تدليك فروة الرأس بزيت الأرجان وتركه طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

- زيت الخروع: يعرف زيت الخروع بقدرته على تعزيز نمو الشعر وتكثيفه، ويمكن تدليك فروة الرأس به وتركه لمدة ساعة قبل الغسيل.

-جل الصبار: تعتبر الألوة فيرا من النباتات المفيدة جدًا في ترطيب الشعر، ويمكن استخراج الجل من نبات جل الصبار وتطبيقه مباشرة على الشعر وفروة الرأس لتهدئة الجفاف وإصلاح التلف.

-نصائح لتحسين نتائج الخلطات

للحصول على أفضل النتائج، يفضل تغطية الشعر بقبعة الاستحمام بعد تطبيق الخلطة، وتركها لمدة كافية لضمان امتصاص المكونات بشكل كامل، وينصح بتكرار هذه العلاجات مرة إلى مرتين أسبوعيًا للحفاظ على صحة الشعر.

تابع موقع اجرى نيوز   على صفحة "الفيس بوك " اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   على ( اليوتيوب ) اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "  واتس اب "  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "  X" اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة  والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة