الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مش عارف تتغدى إيه في الشغل... 12 فكرة لوجبات تقدر تاخدها معاك

اكلات للشغل
اكلات في شغلك
أ أ
تناول الطعام خارج المنزل يُعد تحديًا كبيرًا لأي شخص يتبع نظامًا غذائيًا صحيًا أو يسعى للحفاظ على وزنه، حيث تتضمن العديد من الوجبات الجاهزة والوجبات السريعة مكونات قد تضر بالحمية الغذائية، مثل المواد الحافظة والدهون الزائدة. ومع ذلك، يمكن تجنب هذه المشكلات من خلال تحضير وجبات صحية ومغذية في المنزل لتناولها أثناء العمل أو في الجامعة.

إليك أفكار مبتكرة لوجبات غذاء يمكنك إعدادها بسهولة والاستمتاع بها خارج المنزل دون إفساد نظامك الغذائي:


- سلطة حمص وعيدان الخضروات:

اخلطي كمية قليلة من الزبادي أو الحمص المهروس مع عيدان الخيار، الجزر، والخس، هذه الوجبة الخفيفة والصحية ستمنحك شعورًا بالشبع دون إفساد حميتك.

- سلطة المشروم

المشوم مغذي ومشبع جدا ، قومي بعمل سلطة خضراء واحطي عليا مشروم مقطع شرائح او حسب الرغبة مع اضافة خل التفاح وليمون وممكن تحطي معاها مكرونة مسلوقة. 


- توت أحمر ومكسرات

تناولي حفنة من التوت الأحمر مع قليل من المكسرات، هذه الوجبة الخفيفة ستساعدك على سد الجوع وتمنح جسمك طاقة ونشاطًا لاستكمال يومك.



- مكعبات الخضراوات المفضلة

قومي بتقطيع الخيار، الطماطم، المشروم، والفلفل الألوان إلى مكعبات صغيرة وضعيها في علب بلاستيكية محكمة الإغلاق، هذه الوجبة الخفيفة مثالية لتناولها أثناء استراحة الغداء.


- شرائح صدور الدجاج المشوي

تناولي شرائح من صدور الدجاج المشوية، فهي غنية بالبروتين وتساعدك على مقاومة الجوع دون اللجوء إلى الوجبات الجاهزة.


- ساندويتشات صحية

حضري ساندويتشات باستخدام الخبز البني ومكونات صحية مثل الفاصوليا الحمراء وشرائح اللحم البارد. هذه الوجبة مغذية وتمنحك الطاقة اللازمة دون إفساد النظام الغذائي.


- لفائف الخس بالفراخ

استخدم ورق الخس بدل العيش ولفه حوالي شرايح فراخ مشوية، مع شرايح أفوكادو وفلفل أحمر. الوجبة دي قليلة السعرات ومغذية جدًا.

- ساندويتش البيض والأفوكادو

استخدم عيش القمح الكامل واملأه بشرايح بيض مسلوق وأفوكادو مهروس، و الجرجير. الوجبة دي هتشبعك وفي نفس الوقت خفيفة على المعدة.



- زبادي بالشوفان والمكسرات


خد علبة زبادي لايت وخلطها مع شوية شوفان ومكسرات زي اللوز أو عين الجمل، وممكن تضيف شوية فواكه زي التوت أو الفراولة. دي وجبة سريعة وسهلة وغنية بالعناصر الغذائية.


- شرايح جبنة قريش مع خيار وجزر

حط شوية شرايح جبنة قريش في علبة مع شرايح خيار وجزر. الوجبة دي خفيفة وصحية، وتعتبر سناك ممتاز بين الوجبات.



- رز بسمتي بالفراخ المشوية

اعمل شوية رز بسمتي بكمية بسيطة وقدم معاها شرائح فراخ مشوية، وضيف شوية خضار مسلوق زي البروكلي أو الجزر. الوجبة دي متكاملة ومشبعة و ستنفعك في الشغل.



- كاب كيك الخضروات قبل الخروج من المنزل


قومي بتحضير "كاب كيك الخضروات" بمزج البيض مع قليل من الجبن والخضروات وخبزه في صينية الكاب كيك. هذا الاختيار يحتوي على سعرات حرارية أقل مقارنة بالسندويتشات الجاهزة، وهو مناسب لتناوله خارج المنزل.
و بهذه الأفكار البسيطة، يمكنك الاستمتاع بوجبات صحية وشهية دون التأثير سلبًا على حميتك الغذائية، ولا تنسي شرب المياة، والحركة خلال اليوم.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات،  وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة