الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مشروب تبدأ به يوم صحي ومفيد و متقدرش تستغني عنه...فوائد القهوة في الصباح

قهوة
قهوة
أ أ
كلنا نعرف إن الكوب المعتاد من الماء وملعقتين من البن مع السكر حسب الرغبة هو الأساس لقهوة الصباح، لكن هل فكرت إنك ممكن تخلي قهوتك أكثر صحية؟ في حين إن للقهوة فوائد صحية متعددة، فيه برضه بعض الآثار الجانبية اللي لازم ننتبه لها. لو حابب تعرف كيف تخلي قهوتك صحية، اقرأ النصائح التالية:


- اشربها في الوقت المناسب.  
أفضل وقت لشرب القهوة هو بين 9:30 و11:30 صباحًا. في هذا الوقت، تبدأ مستويات الكورتيزون في جسمك في الانخفاض، وبالتالي كوب من القهوة يمكن أن يعزز طاقتك وتركيزك. لو كنت تستخدم القهوة لزيادة نشاطك قبل التمرين، حاول تشربها قبل 30 دقيقة من التمرين.


- قهوة سوداء 
القهوة السوداء هي الخيار الأكثر صحة، لأنها قليلة السعرات الحرارية وما فيها سكريات أو دهون مضافة. 



- قهوة  بالحليب نباتي ( فرنساوي)
لو تحب تضيف حليب، اختار الحليب قليل الدسم أو البدائل النباتية، وتجنب السكريات المضافة والكريمة عالية السعرات.


- القهوة الساخنة أفضل من الباردة 
رغم أن القهوة الباردة منعشة في الأجواء الحارة، إلا إنها غالبًا تحتوي على سكريات مضافة وكريمة عالية السعرات. القهوة الساخنة عموماً تكون أفضل لاحتوائها على كافيين بشكل متوازن، وبتجنب السكريات الزائدة.


- أضف القرفة  
إضافة القليل من القرفة لقهوة الصباح يمكن أن يكون له فوائد صحية رائعة، مثل خفض مستويات السكر في الدم والكوليسترول. لكن، تأكد من إضافتها بكميات قليلة.


- زيت جوز الهند  
إضافة زيت جوز الهند للقهوة يمكن أن يكون له فوائد صحية أيضاً، مثل تسريع عملية التمثيل الغذائي ومساعدتك في إنقاص الوزن. هذا يمكن أن يجعلك أكثر نشاطًا طوال اليوم.



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.


لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة