الجمعة، 15 ربيع الثاني 1446 ، 18 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مريم بدير تفوز بالمركز الأول في مسابقة الوكالة الألمانية "معمل القاهرة للحوائط المتساقطة

92bfb037-5ea6-4438-b783-9f18511d4b3b
مريم بدير تفوز بالمركز الأول في مسابقة الوكالة الألمانية "معمل القاهرة للحوائط المتساقطة
أ أ
حصدت باحثة الدكتوراه  الدكتورة مريم بدير، المركز الأول في مسابقة DAAD بعنوان معمل القاهرة للحوائط المتساقطة /The Falling Walls Lab Cairo 2024 event.

وكانت  الوكالة الألمانية للتبادل العلمي (DAAD) قد إختتمت فعاليات المسابقة بتنظيم  احتفالية بقصر الأمير طاز
يوم الاثنين 15 يوليو 2024 بحضور نخبة مميزة من أعضاء هيئة تحكيم  البحوث العلمية والابتكارات الفائزة بالمسابقة حيث تم تكريم بدير وباقي الفائزين من شباب الباحثين بمختلف المجالات العلمية .

حيث تم منح هذا اللقب المرموق للبحث التطبيقي لرسالة الدكتوراة الخاصة بمريم بدير   كأحد الأبحاث الرائدة ذات الاختراق العلمي والابتكار، وقد  تم تكريم بدير باعتبارها أحد العقول اللامعة وراء أحدث اختراقات الحوائط العلمية المتساقطة والمشاريع العلمية المتميزة.

وقد عرضت الدكتورة مريم بدير  الابتكار الجديد في التشخيص السريع و الدقيق لمرض البروسيلا حيث أوضحت مدى دقة الاختبار في تشخيص المرض بأقل التكلفة في جميع الفصائل الحيوانية وكذلك الانسان.

ومن الجدير بالذكر ان البحث الفائز كان ناتجا عن التعاون البحثي لفريق من الباحثين من معهد بحوث الصحة الحيوانية و المعمل المركزي للرقابة علي المستحضرات الحيوية البيطرية و كلية الطب البيطري جامعة القاهرةضمن رسالة الدكتوراة الخاصة ببدير .

حيث كانت الدكتورة  سماح عيد  استاذ البكتريولوجيا ووكيل معهد بحوث الصحة الحيوانية مشرفا رئيسيا ومشارك بالبحث على الرسالة  كما شارك بالبحث  الدكتور محمد مصباح  استاذ بحوث مرض البروسيلا بالمعهد بالإضافة الى الدكتورة جاكين الجاكي والدكتور  شريف معروف من الأساتذة بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة  مشرفين رئيسيين  ومشاركين بالبحث على الرسالة و د/ رفيق حامد الباحث بالمعمل  المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية مشارك بالبحث.

و أعرب الدكتور  محمد مصباح عن مدى سعادته في التوصل لطريقة سريعة و دقيقة لتشخيص هذا المرض الذي يعد من أخطر الأمراض المشتركة بين الحيوان و الإنسان وأن هذا الابتكار يقدم حلول جديدة لمربي الانتاج الحيواني  للتشخيص السريع والدقيق للتخلص من هذا المرض اللعين.

و أكدت سماح عيد  أن معهد بحوث الصحة الحيوانية في اطار  الحرص على تنفيذ توجيهات السيد علاء فاروق معالي وزير الزراعة  واستصلاح الأراضي وتكليفات السيد الأستاذ الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية  يحرص على تطوير المنظومة البحثية  ورفع كفاءة القدرات التشخيصية لتقديم حلول غير تقليدية لحل كل ما يهدد الثروة الحيوانية تماشيا مع سياسة الدولة المصرية و خطة وزارة الزراعة و مركز البحوث الزراعية  باستحداث مشخصات جديدة غير مكلفة و سهلة التطبيق وذلك لتعميق المكون المحلي في المشخصات المعملية وتوفير انفاق العملة الصعبة في الاستيراد.

وقد تقدمت الدكتورة مريم بالشكر و التقدير للفريق البحثي علي المجهود المبذول للوصول لهذة النتائج المبهرة.

وفي ذات السياق فقد أشادت سماح عيد بما يقدمه مركز البحوث الزراعية من دعم وتشجيع لشباب الباحثين حيث يؤكد الدكتور عادل عبد العظيم رئيس المركز على  أهمية بذل كل الجهود وتوفير الامكانات لتشجيع الباحثين على الابتكار من خلال البحوث التطبيقية .



تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد  ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة