الخميس، 30 ربيع الأول 1446 ، 03 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مخاطر النوم أقل من 6 ساعات يوميًا

مخاطر النوم أقل من 6 ساعات يوميًا
مخاطر النوم أقل من 6 ساعات يوميًا
أ أ
يفضل العديد من الأشخاص السهر لساعات طويلة في الليل، مما يؤدي إلى قلة النوم وعدم حصول الجسم على الراحة الكافية. هذا يؤثر بشكل كبير على نشاطهم اليومي وإنتاجيتهم. الجسم الذي يعتاد على النوم لمدة أقل من 6 ساعات يوميًا يتعرض للعديد من الأمراض الخطيرة.

تأثير قلة النوم على الصحة

الدكتور "مجدي بدران"، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، يوضح أن السهر من أسوأ العادات التي يمكن أن يتبعها الشخص، خاصة الأطفال، حيث يهدد الجهاز المناعي لديهم ويزيد من فرص انتقال الأمراض البكتيرية بسهولة إلى الجسم.

كما أشار الدكتور بدران إلى أن النوم أقل من 6 ساعات يوميًا يزيد من فرص الإصابة بمشاكل السمنة وزيادة الوزن، حيث يميل الأشخاص إلى تناول كميات كبيرة من الطعام أثناء تصفح الهاتف أو مشاهدة التلفاز.


عدد ساعات النوم المطلوبة

الدكتور بدران يوضح أن عدد ساعات النوم الطبيعية والمطلوبة لأي شخص تتراوح بين 6 و8 ساعات للبالغين، ومن 10 إلى 12 ساعة للأطفال. النوم أقل من هذه الساعات يمكن أن يؤدي إلى مشاكل جسدية ونفسية مثل التوتر والقلق.

نصائح لتحسين جودة النوم

- تهيئة مكان النوم ليكون مظلمًا وهادئًا ونظيفًا.
- الابتعاد عن استخدام الأجهزة الإلكترونية أو تصفح الهاتف قبل النوم بمدة.
- ارتداء ملابس مريحة وتدفئة الجسم في الأيام الباردة.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية
icon

الأكثر قراءة