الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

مبيغسلش الكلي وزيه زي معلقة السكر..خبير تغذية يكشف فوائد عصير القصب الحقيقية

عصير قصب
عصير القصب
أ أ
مع ارتفاع درجات الحرارة التي تخطت حاجز الـ40 درجة يلجأ المواطنين لشرب عصير القصب لترطيب أجسامهم من حر الصيف والشعور بالانتعاش وخلال السطور التالية نكشف لكم من خلال خبير تغذية فوائد عصير القصب الحقيقية .

إذ يلجأ المتضررون من شدة حرارة الطقس إلى عصير القصب والذي يحظى بين المصريين بسمعة طيبة تتحدث عن فوائده التي لا حصر لها، ليمنح جسمهم الترطيب المناسب.


فيشتهر عصير القصب بقدرته على غسل الكلى، خاصةً عند تناوله في الصباح، كما يُعرف بين الكثير بامتلاكه كمية كبيرة من معدن الحديد، نظرًا لتغير لونه إلى الأسود عند تركه في الهواء.


ولصورة أدق عن فوائد عصير القصب أوضح مجدي نزيه، استشاري التثقيف والإعلام الغذائي، أن كل ما يتم تناقله بشأن فوائد عصير القصب «هزار».

وتابع استشاري التثقيف والإعلام الغذائي أن عصير القصب لا يمتلك أي قدرة على غسل الكلى كما يُشاع، بالإضافة إلى أنه ليس سوى مصدر للحصول على السكر، «زيه زي معلقة السكر»، مضيفًا أنه يحتوي على كمية معادن لا تذكر.

أما بشأن تحول عصير القصب إلى اللون الأسود، فقال «نزيه» إن الأمر لا يمت لمعدن الحديد بصلة، مفسرًا أن اللون الأسود ناتج عن أكسدة إنزيمية، حيث يتحد إنزيم معين من عصير القصب مع أكسجين الهواء.


ولضمان جودة عصير القصب أردف «نزيه» أنه لا توجد طريقة لضمان خلو عصير القصب من الملوثات، سوى التأكد من نظافته قبل عصره، ونصح بتناول عود القصب بدلًا من شراء العصير
فيما نصح بضرورة أخذ المعلومة من جهة أكاديمية، حتى تتمكن هذه الجهة من اتخاذ الإجراء المناسب مع ممثليها عند التصريح بمعلومات خاطئة أو غير حقيقية.

كما شدد على عدم الانصياع وراء الآراء الشخصية لبعض الأشخاص أو الأحاديث التي تتناقلها الناس.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية ،بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات ، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة