الثلاثاء، 19 ربيع الثاني 1446 ، 22 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

ليه رزقي ديما قليل رغم الانتظام على الصلاة؟.. دار الافتاء تجيب

دار الأفتاء المصرية
دار الافتاء
أ أ
الشكوى من ضيق الرزق جعلت العديد من الناس تتسائل ماذا علي ان افعل؟ انا انتظم على الصلاة وقراءة القران والذكر واسعى كثيرا في حياتي، فلماذا رزقي قليل؟

ردا على هذه الاسئلة، أوضح العلماء ان سبب ضيق الرزق يمن ان يكون ارتكاب الذنوب والمعاصي الذي تمحو العديد من الحسنات 

كيفية التعامل مع ضيق الرزق

وفي هذا السياق، قال الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية في فيديو مسجل له ان هناك عدة امور يجب اتباعها، لزيادة الرزق وصلاح الحال وتقليل الطلاق بين المتزوجين، حيث الأكل من المال الحلال وغض البصر عن النساء، والتغافل عن أخطاء الغير، وتصفية الحسابات بين الزوجين أولا بأولا ولا تتراكم المشكلات.

كما اوضح الشيخ أحمد ممدوح ان مشاهدة الأفلام الإباحية امر سلبي روحاني يجلب الفقر الى البيوت، اما الذي يجلب المحبة هي  التحلي بالكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة.



هل قراءة سورة الواقعة تجلب الرزق

سؤال يتردد كثيرا على في ذهن الناس هل قراءة سورة الواقغة تجلب الرزق أم أنها مكتوبة
أكد الشيخ محمود شلبي امين الفتوى بدار الإفتاء لمصرية خلال رده على سؤال “هل قراءة سورة الواقعة يجلب الرزق أم أن الأرزاق مكتوبة ” عبر البث المباشر لدار الإفتاء على موقع الفيس بوك، ان سورة الواقعة لها فضل كبير في سعة الرزق، وأن من داوم على قراءتها يوميا قبل النوم لم يصبه فقر قط .

كما اضاف «شلبى»أن هناك عدة أسباب قد تغير الأقدار منها صلة الرحم قد تطيل العمر، الدعاء يغير الأقدار، سورة الواقعة تزيد الرزق، فعلى الإنسان أن يأخذ بالأسباب، فالأقدار مكتوبة عند الله والله يفعل ما يشاء.

آية الرزق التي رددها النبي صلى الله عليه وسلم عن ضيق الرزق

كما كشف الدكتور محمد مهنا، المشرف السابق على الرواق الأزهري، عن آية الرزق التي رددها النبي صلى الله عليه وسلم وقال: "لو أن الناس أخذوا بها لكفتهم"، وأوضح قائلا: "علينا أن نتقي الله، وعلينا ألا نقلق ولا نخاف ونفوض الأمر كله إلى الله تعالى".
 
واستشهد مهنا، عبر فيديو له نشرته "قناة الناس" عبر صفحتها على" فيسبوك"، بما ورد عن أبي ذر رحمه الله، قال: قال النبي  صلى الله عليه وسلم : " إني لأعلم آية لو أخذ الناس بها لكفتهم" ولقول الله تعالي {ومن يتق الله يجعل له مخرجا*ويرزقه من حيث لا يحتسب}..[ الطلاق 2- 3].
وأشار مهنا إلى أن تقوى الله لو تحققت في الإنسان المسلم لرزقه الله من حيث لا يحتسب وهذا قانون إلهي لا راد له.


تابع موقع اجرى نيوز   على صفحة "الفيس بوك "  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق "جوجل نيوز"       اضغط هــــــــنا

تابع موقع اجرى نيوز   على "اليوتيوب" اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على " واتس اب"  اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على     " X "         اضغط هــــــــنا
تابع موقع اجرى نيوز  على "إنستجرام"  اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك  واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة