الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

له كثير من الفوائد العلاجية والتجميلية "اجري نيوز" ما لا تعرفه عن نبات الصبار

صبار
نبات الصبار
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري حول نبات الصبار، يعتبر نبات الصبار من النباتات المعمرة المهددة بالانقراض، وينمو غالبا في المناطق الصحراوية ولذلك يتحمل المناخ القاسي والعطش.


فوائد نبات الصبار


ويدخل الصبار في الطب البديل كعلاج للأمراض المختلفة التي تصيب الجسم، ويرجع ذلك إلى الفوائد التي يحتوي عليها هذا النبات الصحراوي، والتي لا مثيل لها.
 
وأهم ما يميّز الصبار عصارته المختلفة اللزجة، ويطلق على هذا النسيج المليء بالماء اسم "هلام"، وفقا لما نشر في موقع “بولد سكاي” الهندي.

ويعد نبات الصبار من النباتات التي أثبتت الدراسات الطبيّة والعلمية فعاليتها كعلاج للأمراض، ويرجع ذلك لما تحتوي عليه هذه النبتة، حيث تحتوي على جلكوزيدات انتراكينونية.

ويحتوي الصبار على مركّبات فريدة، كمركّبات آلوين وباربالوين وأيضًا نسبة من مركّب الوي امودين، والهلام المستخرج منه يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة المعروفة بـ"أكيمانان".

فوائد علاجية وتجميلية لنبات الصبار


كما يوجد داخل الصبار والهلام المستخرج من أوراقه، نسبة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات أكسدة، لذا يدخل في صناعة مستحضرات التجميل والأدوية والعقاقير الطبية.

ويعمل الصبار على تقوية جهاز المناعة ويخفّف الصداع ويعالج قروح الأنف والفم، ويخفّف من آلام المفاصل، ويقوي الشعر ويزيد جمال البشرة ويخفّف آلام المعدة والبواسير.

كما يستخدم الصبار كعلاج لمرضى السكري، حيث يعزّز حساسية الأنسولين، كما أنه يعالج الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي أبرزها ما الإمساك ومشكلات القولون، وغيرها من الفوائد.

ويقبل البعض على استخدم الصبار من أجل الحصول على جسد مشدود، فهناك تقارير أفادت بأنّ الصبار يساعد على خسارة الوزن، وبالتالي فهو يعمل على تنحيف وشد الجسم ويخلّصه من الدهون المتراكمة، كما يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة كالتجاعيد.

تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا


اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



icon

الأكثر قراءة