الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لمواجهة حر الصيف ..6 وصفات طبيعية لاستعادة لون بشرتك من اثار الشمس

اشراقة البشرة
تفتيح البشرة
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري معلومات هامة حول كيفية استعادة لون بشرتك والتخلص من البقع الداكنة، لان التعرض الطويل لأشعة الشمس قد يتسبب في ظهور هذه البقع، مما قد يسبب الإحراج عند ارتداء الملابس الصيفية، و للتخفيف من هذه البقع الداكنة، يمكن الاعتماد على وصفات طبيعية مثل:


وصفة عصير الليمون والزبادي:

يحتوي الليمون على فيتامين سي وحمض الستريك اللذين يساعدان على تفتيح البقع الداكنة، بينما يعمل الزبادي على ترطيب البشرة. اخلط عصير ليمونة مع كوب زبادي وأضف قليلاً من السكر، ثم ضع المزيج على البقع الداكنة واتركه لعدة دقائق قبل غسل الجسم.



وصفة اللبن الرائب:

يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك الذي يساهم في إزالة الجلد الميت وتفتيح البقع. استخدم قطعة قطن لتطبيق اللبن الرائب على البقع واتركه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسل الجسم بالماء.

 

وصفة جل الصبار:

يحتوي جل الصبار على فيتامينات أ، ب، ج، هـ، مما يساعد على تحسين وتفتيح البشرة. ضع جل الصبار على البقع الداكنة، انتظر لبعض الوقت، ثم اغسل المنطقة بالماء.



وصفة الطماطم:

تحتوي الطماطم على مكونات تساهم في إشراق البشرة. ضع معجون الطماطم على البشرة واتركه لمدة 10 دقائق قبل غسل الجسم بالماء البارد.



وصفة شرائح البطاطس:

يمكنكِ استخدام شرائح البطاطس للتخلص من اسمرار البشرة، الذي يحدث نتيجة للتعرض إلى الشمس لفترات طويلة.
كل ما عليكِ وضع شرائح بطاطس على الوجه بعد تقشيرها وفرك البشرة بها لمدة 10 دقائق، ثم تركها على الوجه 15 دقيقة أخرى، ويكرر الماسك لمدة 3 أيام متواصلة.


وصفة البابايا:

البابايا تحتوي على إنزيمات وعناصر معدنية تساعد على إزالة البقع الداكنة. ضع عجينة البابايا الناضجة على البشرة واتركها حتى تجف، ثم اغسل الجسم بالماء بعد 20 دقيقة. كرر هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة