الجمعة، 17 ربيع الأول 1446 ، 20 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لمرضى السكري ...التوقيت المناسب لتناول الفطور للمحافظة على مستويات السكر

مرض السكري
مرضى السكر
أ أ
لجميع الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، إليكم التوقيت المناسب لتناول وجبة الفطور للمحافظة على مستويات السكر في الدم. النظام الغذائي أساسي للحفاظ على صحتكم، حيث أن مرض السكري هو اضطراب أيضي يجعل الجسم غير قادر على استخدام أو إنتاج هرمون الأنسولين الضروري لتنظيم نسبة السكر في الدم.

أهمية وجبة الفطور

وجبة الفطور هي أهم وجبة خلال اليوم، خاصة لمرضى السكري. من الضروري عدم تخطي وجبة الفطور وتناولها في التوقيت المناسب. تناول فطور غير صحي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر، وتخطي وجبة الفطور تمامًا يمكن أن يسبب انخفاضًا مفاجئًا في مستويات السكر في الدم.


التوقيت المثالي لتناول الفطور

وفقًا لإحدى الدراسات، فإن تناول الطعام في ساعات الصباح الباكر (قبل الساعة 8:30 صباحًا) يرتبط بانخفاض مقاومة الأنسولين وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون وجبتهم الأولى في وقت متأخر من اليوم.

أفضل المأكولات لوجبة الفطور لمرضى السكري


الشوفان: 

يساعد في إدارة مستويات الجلوكوز في الدم وتنظيم إنتاج الأنسولين.




البيض المسلوق: 

مصدر أساسي للبروتين ويساعد على إدارة مستويات السكر في الدم.


الفاكهة: 

تناول الفواكه باعتدال مثل التفاح والفراولة والكيوي يضيف طاقة إلى صباحكم دون ارتفاع مستويات السكر في الدم.

المكسرات: 

المكسرات النية وغير المالحة اختيار صحي لوجبة الفطور، إذ تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.


تابع موقع اجرى نيوز   عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة في الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك و اقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة