الخميس، 16 ربيع الأول 1446 ، 19 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لعشاق القهوة والمخبوزات.. طريقة عمل كيكة النسكافيه

كيكة النسكافيه
كيكة النسكافيه
أ أ
كيكة النسكافيه هي واحدة من الحلويات التي تجمع بين الطعم الغني للقهوة ونعومة الكيك الهشة، مما يجعلها خياراً مميزاً لعشاق القهوة والمخبوزات.

 تعد هذه الكيكة مثالية لتقديمها في المناسبات الخاصة أو كوجبة خفيفة خلال اليوم. تتميز بأنها سهلة التحضير وتستطيع أن تبرز نكهة النسكافيه بشكل رائع، مما يجعلها إضافة شهية إلى مجموعة الحلويات الخاصة بك.

إذا كنتي تحاولين تقديم أكلات بسيطة وسهلة نقدم لكي اليوم طريقة عمل كيكة النسكافية بدون بيض.

المكونات

- ٢ كوب دقيق
- ١ كوب سكر
- نصف كوب كاكاو
- نصف كوب زيت
- كوب حليب أو ماء دافئ
- ملعقة كبيرة نسكافيه
- ٢ ملعقة صغيرة بيكنج بودر
- رشة ملح
- ملعقة صغيرة فانيليا
- ملعقة كبيرة خل

طريقة التحضير


1. تحضير النسكافيه: حضري كوب من الماء أو الحليب الدافئ، وأضيفي إليه ملعقة كبيرة نسكافيه أو قهوة سريعة الذوبان. هذا يعزز نكهة الشوكولاتة في الكيك.

2. خلط المكونات الجافة: في وعاء، اخلطي كوب ونصف دقيق، وربع كوب كاكاو خام، وكوب سكر، وملعقة صغيرة بيكنج بودر، ورشة ملح، وقلبي جيدًا.

3. إضافة المكونات السائلة: أضيفي كوب النسكافيه المحضر، وثلث كوب زيت، وملعقة كبيرة خل، وملعقة صغيرة فانيليا. اخلطي جيدًا حتى يصبح القوام كريمي.

4. الخبز: دهن قالب بالزيت، وصبي فيه الخليط، ثم اخبزيه في فرن محمى مسبقًا على درجة حرارة ١٥٠ مئوية لمدة ٣٠ دقيقة. عندما تنضج الكيكة، اسقيها بربع كوب من الحليب. وبالهناء والشفاء 

طريقة عمل صوص الشوكولاتة:

1. في وعاء الخلاط، اخلطي نصف كوب سكر، ونصف كوب حليب بارد، وملعقتين كبار من الكاكاو الخام. قومي بالخلط أثناء إضافة زيت بشكل خيط رفيع حتى يتقلص الصوص.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة