السبت، 02 ربيع الثاني 1446 ، 05 أكتوبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لطلاب الثانوية العامة أفضل مشروبات للتخلص من التوتر.. اتعرف عليهم

عصير ليمون
عصير ليمون
أ أ
ينشر موقع "اجري نيوز" الإخباري لطلاب الثانوية العامة أفضل مشروبات للتخلص من التوتر، حيث أن يعد التوتر من المشاعر الشائعة التي تواجه طلاب الثانوية العامة طوال فترة الامتحانات، والاستسلام لتلك المشاعر يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على أدائهم خلال الامتحانات.

مشروبات طبيعية تساعد على التخلص من التوتر


أكدت الدكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أن هناك العديد من المشروبات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تخفيف التوتر والقلق، وتحسين المزاج، وتعزيز الاسترخاء. 

أفضل المشروبات للتخلص من التوتر:
شاي البابونج:

يُعرف شاي البابونج بخصائصه المهدئة، حيث يحتوي على مركبات الفلافونويد التي تُساعد على تقليل هرمون الكورتيزول، هرمون التوتر. كما يُساعد شاي البابونج على تحسين جودة النوم، مما يُقلل من الشعور بالتعب والإرهاق.
شاي الزنجبيل: يُعدّ شاي الزنجبيل من مضادات الالتهابات القوية، كما أنه يُساعد على تحسين الهضم وتخفيف آلام المعدة. وله خصائص مهدئة تُساعد على تقليل التوتر والقلق.


شاي النعناع:

يُعرف شاي النعناع برائحته المنعشة التي تُساعد على تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج. كما أنه يُساعد على تخفيف آلام المعدة وعسر الهضم.

شاي اللافندر:

يُعدّ شاي اللافندر من أفضل المهدئات الطبيعية، حيث يُساعد على الاسترخاء وتخفيف القلق والأرق. كما أنه يُعزز جودة النوم.

شاي الماتشا:

يُعدّ شاي الماتشا غنيًا بمضادات الأكسدة التي تُساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة. كما أنه يحتوي على مادة L-theanine التي تُساعد على تحسين التركيز والانتباه وتخفيف التوتر.


عصير الليمون:

يُعدّ عصير الليمون غنيًا بفيتامين C الذي يُعزز جهاز المناعة ويُساعد على مكافحة الإجهاد. كما أنه يُساعد على تحسين امتصاص المغنيسيوم، وهو معدن ضروري لتنظيم وظائف الجهاز العصبي.


ماء جوز الهند: يُعدّ ماء جوز الهند مصدرًا غنيًا بالكهارل، مثل الصوديوم والبوتاسيوم، التي تُساعد على تعويض السوائل المفقودة بسبب التعرق، مما يُقلل من الشعور بالتعب والإرهاق.
الحليب الدافئ: يُعدّ الحليب الدافئ مشروبًا مهدئًا يُساعد على الاسترخاء وتحسين جودة النوم. كما أنه يحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني يُساعد على إنتاج السيروتونين، هرمون السعادة.


عصير البرتقال: يُعد عصير البرتقال غنيًا بفيتامين سي الذي يُساعد على تقليل التوتر والقلق. كما أنه يُحتوي على مضادات الأكسدة التي تُعزز صحة الجهاز المناعي.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر ، اخبار الزراعة ، صناعة الدواجن ،الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد ،اجرى لايف ،مقالات ،منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
icon

الأكثر قراءة