الإثنين، 13 ربيع الأول 1446 ، 16 سبتمبر 2024

المحررين

من نحن

اتصل بنا

لتنشيط جسمك وعقلك.. هنقولك 7 مشروبات صباحية لصحة أفضل

مشروبات
مشروبات صحية
أ أ
تلعب المشروبات الصباحية دورًا هامًا في تعزيز الصحة العامة وتحسين الأداء اليومي، حيث إن تناول مشروب صحي في الصباح يعتبر وسيلة ممتازة لتنشيط الجسم والعقل بعد فترة صيام الليل.

وفي هذا السياق نستعرض بعض المشروبات التي تساعد في تحسين الصحة واللياقة:




الماء الدافئ مع الليمون

يعد شرب الماء الدافئ مع الليمون في الصباح من أكثر المشروبات الصحية، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C الذي يعزز مناعة الجسم، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في تحسين عملية الهضم ويعمل كمنظف طبيعي للكبد من السموم.



الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة مثل الكاتيشين، والتي تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحسين حرق الدهون، كما يساهم في تحسين وظائف الدماغ ويقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب.


القهوة

القهوة، إذا تم تناولها بكمية معتدلة، تعد من المشروبات الصحية التي تحسن الأداء العقلي وتزيد من اليقظة، كما تحتوي على مضادات أكسدة تساعد في تقليل الالتهابات وتحسين صحة القلب.



عصير التفاح الطازج

يعتبر عصير التفاح الطازج خيارًا ممتازًا في الصباح، حيث يحتوي على الألياف وفيتامينات مفيدة مثل فيتامين C، يمكن أن يساعد في تعزيز الجهاز الهضمي وتزويد الجسم بالطاقة اللازمة لبدء اليوم.


مشروب الزنجبيل والعسل

الزنجبيل معروف بخصائصه المضادة للالتهابات والتي تساهم في تعزيز الجهاز المناعي وتحسين الهضم، إضافة العسل الطبيعي إلى المشروب يمنح الجسم طاقة طبيعية ويعمل على تهدئة الجهاز الهضمي.


عصير الخضروات

تناول عصير الخضروات الطازجة في الصباح يساعد في تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية، يمكن إضافة السبانخ، الخيار، والجزر لتحسين الهضم وتعزيز صحة الجلد والشعر.


الشوفان بالحليب

تناول مشروب الشوفان مع الحليب في الصباح يعد مصدرًا ممتازًا للألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنه يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم وتحسين صحة القلب بفضل احتوائه على البيتا جلوكان.


تابع موقع اجرى نيوز عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

اجرى نيوز ، موقع إخباري  يقدم أهم الأحداث المحلية والعربية والعالمية وخدمات صحفية محترفة فى الأخبار والاقتصاد والزراعة والعلوم والفنون والرياضة والمنوعات، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية.

لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، اخبار مصر، اخبار الزراعة، صناعة الدواجن، الثروة الحيوانية، بنوك واقتصاد، اجرى لايف، مقالات، منوعات، وخدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

icon

الأكثر قراءة